22 مايو.. احتفل بالجرح

> عنوان الموضوع هو اقتباس من أغنية الفنان الكبير أبوبكر سالم بلفقيه (احتفل بالجرح) وهو عبارة عن رسالة من شعب الجنوب إلى شعب الشمال.

الأخوة والأخوات الشماليون.. نحن شعب الجنوب قد دخلنا معكم في عام 1990 في وحدة، وتنازلنا لمقعد الرئيس لكم، وسلّمنا لكم دولة ذات سيادة كاملة، ولها مقعد في الأمم المتحدة، ومقعد في جامعة الدول العربية، رئيسكم وحكومتكم كانوا يعرفون جيدًا أن دولة الجنوب كانت دولة نظام وقانون، وبعد الوحدة بعدة شهور، النغمة بدأت تتغيّر، وأتذكر حادثة رواها لي صديق عزيز جنوبي كان مدير مكتب وزير من الشمال، وأثناء العمل الروتيني، ولأن صديقي الجنوبي تربى على النظام والقانون تفاجئ من نائب وزير من الشمال يقول له بالنص (ذلحين أنتو قدكم 2 مليون جنوبي عا تحكموا 18 مليون شمالي) عندها زميلي الجنوبي صعق بهذا الكلام.

الأخوة والأخوات الشماليون.. اليوم وبعد مرور 30 عامًا على فرض الوحدة بقوة السلاح شعب الجنوب يحتفل بالجروح التالية:

- احتفل بالجرح (بضياع الإدارة) - احتفل بالجرح (بضياع النظام المالي) - احتفل بالجرح (بضياع التعليم) - احتفل بالجرح (بضياع الصحة) - احتفل بالجرح (بضياع النظام والقانون) - احتفل بالجرح (بنهب الثروة) - احتفل بالجرح (بنهب المصانع وتشريد آلاف العمال) - احتفل بالجرح (بضياع الجيش والأمن الجنوبي) - احتفل بالجرح (بضياع مستقبل أولادنا).

يا سادة من يوم 22 مايو 1990م وحتى كتابة هذا الموضوع وشعب الجنوب يحتفل بالجرح، حيث عانى شتى أنواع القهر والظلم من الساسة الشماليين الذين غدروا بالوحدة وعاثوا في أرض الجنوب فسادًا.

الأخوة والأخوات الشماليون.. مازال شعب الجنوب يحتفل بالجرح في عام 2015 حيث جاء إلى أرض الجنوب محتل آخر من أبناء الشمال وهو الحوثي لمحاربة الدواعش (على حد زعمهم) في الجنوب، بعد كل هذه الاحتفالات بالجروح تصوروا أن شعب الجنوب (دواعش).

ماذا عمل شعب الجنوب وأي ذنب اقترفه الجنوبيون بحق شعب الشمال؟ دخلنا معكم وحدة سلمية في 90 وغُدر بالوحدة في عام 94 من قبل نظام عفاش السابق، بمعنى أن الوحدة استمرت ثلاث سنوات فقط شراكة بين الجنوب والشمال من عام 1990م إلى عام 1993م، أما عام 1994 فقد فرضت الوحدة المشؤومة بقوة السلاح، وتم احتلال الجنوب من قبل عفاش وجنوده في يوم 7 يوليو 1994 وسمّوه بيوم النصر، وتم إلغاء الشراكة بين الجنوب الشمال، وصدرت أحكام بالإعدام بحق الشركاء الجنوبيين، وأصبح عفاش الزعيم الأوحد، وبعدها عاثوا بأرض الجنوب فسادًا.

الأخوة والأخوات الشماليون.. لقد شكّل في صنعاء أنصار الله (الحوثيون) ورئيسه عبدالملك الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام ورئيسه علي عبدالله صالح المجلس السياسي الأعلى وهو هيئة تنفيذية عليا لحكم اليمن، وبعدها شكلوا الحكومة، وهذا يعتبر بمثابة البيان رقم (1) وبهذا يكون إعلان فك ارتباط الشمال عن الجنوب.

في الأخير شعب الجنوب لم يعد يعترف بيوم 22 مايو، حيث أصبح هذا اليوم نذير شؤم، لأن هذا اليوم 22 مايو أصبح بمثابة (احتفل بالجرح) بضياع شعب الجنوب ودولة كاملة السيادة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى