​انتقالي العاصمة عدن يحتفي بالذكرى 28 لإعلان فك الارتباط

> عدن «الأيام»

>
نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، ومنظمات المجتمع المدني، أمس السبت في العاصمة عدن حفلًا خطابيًا وفنيًا، إحياءً للذكرى 28 لإعلان فك الارتباط في 21 مايو من العام 1994م، تحت شعار "شعب الجنوب يؤكد على مطالبه في استعادة ارضه واستقلال وطنه – الجنوب لكل وبكل أبنائه".

وشهد الحفل حضور عدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي تقدمهم د.ناصر الخبجي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وفضل محمد الجعدي، نائب الأمين العام، واللواء سالم السقطري، نائب الأمين العام، وزير الزراعة والري والثورة السمكية، وعلي الكثيري، المتحدث الرسمي للمجلس، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، ونيران سوقي ولطفي شطارة، نائبا رئيس الجمعية الوطنية، ود.سهير علي أحمد، ود.منى باشراحيل، وسالم ثابت العولقي، وسعيد سعدان، ونزار هيثم.

وألقى عصام عبده علي، القائم بمهام رئيس الهيئة التنفيذية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة في الحفل رحب فيها بالحضور، مشيرًا إلى أن هذه الاحتفالية تأتي إحياءً لقرار فك الارتباط الذي مثل انطلاقة للنضال الجنوبي ضد قوى الغدر والخيانة التي اشعلت الحرب ضد شعب الجنوب المسالم متجاهلة كل الأعراف والمواثيق والقوانين.

وقال عصام عبده :"إن المنجزات الحالية لأبناء الجنوب هي امتداد لمراحل نضال بزغت في يوم 21 مايو 1994م، لترسم ملامح الدولة الجنوبية"، داعيًا لسرعة تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض وإصلاح المنظومة القضائية ومعالجة الخدمات وانهيار العملة، والعمل على توحيد الصفوف لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد شعب الجنوب وحقه المشروع في استعادة دولته والذي يحمل رايته المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي.

وأكد عصام عبده في كلمته أن الجميع يدرك أن الإعلان الدستوري المتمثل في الإعلان الرئاسي الصادر يوم 7 أبريل 2022م، قد ألغى ما يسمى بدستور الجمهورية اليمنية، مشيدًا بدور الأشقاء في قيادة التحالف العربي في مقدمتهم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على جهودهم في إحلال السلام وفي الجانب الإنساني، كما قدم شكره لمنسقية جامعة عدن وقيادة النقابات الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني وأبناء الجنوب الشرفاء الذين ساهموا في إنجاح هذه الاحتفالية.

وكان الحفل الذي حضره عدد من أعضاء هيئات المجلس ومسؤولي الدولة والقيادات الأمنية والعسكرية وممثلي منظمات المجتمع المدني والشخصيات المجتمعية وجمع غفير من المواطنين، قد افتتح بآي من الذكر الحكيم أعقبه النشيد الوطني الجنوبي، ثم وقف الحاضرون دقيقة حدادًا لقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب.

وتخلل الحفل تقديم عدة فقرات تضمنت إلقاء قصائد شعرية وتقديم أناشيد وطنية ولوحات تعبيرية راقصة نالت استحسان الجمع الكبير من الناس الذين حضروا الاحتفالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى