شبوة ..تشارك في مؤتمر دولي حول دور السلطات المحلية في التنمية

> عتق «الأيام» خاص :

>
شاركت السلطة المحلية بمحافظة شبوة ممثلة بوكيل المحافظة أحمد صالح الدغاري اليوم الاثنين في مؤتمر دولي حول دور السلطات المحلية في التنمية المحلية.

وعقدت جلساته الأسبوع الماضي في العاصمة الأردنية عمان بمشاركة ممثلين عن السلطات المحلية في عدد من محافظات اليمن وعدد من سفراء الدول الخمس وسفراء الاتحاد الأوروبي وممثلين عن عدد من الوكالات والمنظمات الدولية المعنية.

 وكرس المؤتمر لمناقشة أهم التحديات التي تواجه السلطات المحلية في بلادنا في إدارة التنمية وسبل توجيه الدعم للمشاريع التنموية.

وبحسب التفاصيل عقدت العديد من جلسات النقاش التي تناولت قضايا التنمية ودور السلطات المحلية في المحافظات في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية لا سيما في ظل النزاع والأوضاع المضطربة حاليًا في بلادنا وغياب دور الحكم المركزي الفعال والمعوقات التي تعترض السلطات المحلية في مسار التنمية المحلية وإيجاد الحلول لتطوير التنمية على المستوى المحلي.

وطرح المؤتمر مصفوفة من الحلول والمعالجات والتأكيد على أهمية دور المجتمع الدولي والمانحين الدوليين في دعم السلطات المحلية في المحافظات للاضطلاع بدورها في المرحلة الراهنة لتلبية الاحتياجات الإنسانية والإنمائية على المستوى المحلي وتقديم الخدمات العامة الأساسية وبما يخفف من وطأة المعاناة على الناس.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى