جامعة شبوة تطالب الحكومة ووزارة التعليم بضرورة الوفاء بوعودهم

> عتق «الأيام» خاص:

>
رحب مجلس جامعة شبوة في  اجتماعه الدوري اليوم الاثنين برئيس الجامعة د.توفيق باسردة بدعم قيادة المحافظة ومكتبها التنفيذي للجامعة.

وأثنى على قرارهما باعتماد مخصص مالي محدد لها، مؤكدًا على دوره في معالجة كثيرًا من الإشكاليات التي تواجهها في مرحلة التأسيس برعاية المحافظ عوض بن الوزير  قيادات وكوادر سلطاتها المحلية بالجامعة كافة.

وناقش المجلس مستوى سير الاستعدادات الجارية لفتح باب القبول والتسجيل للعام الجامعي الجديد في كليات الجامعة كافة، والخطوات الأولية لتأسيس نقابة للهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة فيها.

وناقش اللقاء مقترحًا بإنشاء صندوق مالي للجامعة لاستيعاب الدعومات المالية كافة المزمع تقديمها لها من السلطة المحلية والمركزية والدولية ورجال المال والأعمال على أن توضع اللائحة القانونية المنظمة لعمل الصندوق.

وطالب اللقاء مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة الوفاء بوعودها للجامعة وتوفير المتطلبات و الاحتياجات الأساسية والضرورية لها حتى تتمكن من  تسيير العملية التعليمية فيها على الوجه المطلوب.

وجدد مناشدته بضرورة اعتماد الدرجات الوظيفية للجامعة ودرجات الابتعاث الخارجي لها وإيجاد الموازنة المالية المناسبة لتمويل مشروع مبنى الجامعة وترميم مباني عدد من كلياتها وتزويدها بالمختبرات العلمية والعمل على تسوية أوضاع الهيئة التدريسية للمعينين أكاديميًا وإنجاز عملية الخفض والإضافة للبعض منهم واستحقاقات الحاصلين على ألقاب علمية بالجامعة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى