ضبط سفينة إيرانية تحمل شحنة مخدرات كبيرة إلى المهرة

> الغيظة "الأيام" خاص:

>
أعلنت شرطة المهرة، أمس الأربعاء، إحباطها محاولة تهريب شحنة كبيرة من المخدرات على متن سفينة إيرانية قادمة إلى اليمن.

وقالت شرطة المهرة في بيان نشر على صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك" أنه بعد رصد ومتابعة دقيقة استمرت قرابة الشهر تمكن رجال البحث الجنائي بالمهرة من ضبط لنش بحري على متنه ستة بحارة إيرانيين الجنسية يقومون "بجلب الموت إلى بلادنا من خلال تصدير أخطر انواع المخدرات (الشبو -الكرستال ميث) والذي تم تصنيفه بأنه الأشد فتكًا من بين أنواع المخدرات في العالم".


وأضاف أنه تم تحرير محضر ضبط بالعينات من المواد المضبوطة بحضور القاضي هاني صالح بلحاف وكيل نيابة الغيظة الابتدائية والذي وجه بفتح محاضر جمع الاستدلالات في مواجهة المضبوطين وتحريز الوسيلة المستخدمة في عملية جلب ونقل المواد المخدرات.


ولم يكشف البيان حجم المضبوطات المخدرة لكن مصدر أمني في المهرة أفاد بشكل منفصل لـ"الأيام" إن حمولة الشحنة تصل إلى 20 طن من مادة الشبو المخدرة وأن البحارة المضبوطين خمسة إيرانيين والسادس باكستاني الجنسية.

وأشار بيان شرطة المهرة إلى ضبط كميات كبيرة خلال الأشهر الماضية من هذة الآفة السامة والخطيرة والذين قاموا بجلبها يحملون الجنسية الإيرانية وتم إحالتهم مع المضبوطات إلى النيابة الجزائية المتخصصة في حضوموت.

وقال العقيد الركن أحمد علي رعفيت مدير إدارة البحث الجنائي بالمهرة إن الأجهزة الأمنية مستمرة وفي معركة مفتوحة مع تجار ومروجي المخدرات وأنها لن تتوانى في أداء مهامها مؤكدًا تفعيل خطط حملات أمنية وعسكرية كبيرة ستقوم بمداهمة أوكار وتجار هذه السموم في المحافظة وفق ما نشر في البيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى