​حل أخير بلودر.. الغاز المنزلي مقابل سداد فاتورة الكهرباء

> لودر «الأيام» خاص:

>
لجأت كهرباء المنطقة الوسطى (لودر مودية الوضيع) بأبين، ولسبب تخلف معظم المواطنين عن الالتزام بسداد فاتورة استهلاك الطاقة، إلى ربط استلام المواطنين لأسطوانات غاز الطبخ، بعد دفعهم قسط "ثلاثة ألف ريال" من فاتورة استهلاكهم للكهرباء.

وقالت إدارة كهرباء لودر في مذكرة وجهتها لمحافظ أبين أبوبكر حسين، في شهر مايو المنصرم، إنها لجأت إلى هذا الحل بعد عجزها عن إلزام المواطنين بسداد فواتير الاستهلاك الشهري للتيار، وذلك لضعف التسديد الطوعي من قبل المواطنين.

وأوضح البيان بالقول: "إن المنطقة ريفية مترامية الأطراف، وذات طابع قبلي يصعب نزول حملات قطع التيار الكهربائي عن المتخلفين، ولارتفاع تكلفة نزول حملات القطع، وأيضا لاعتراض المواطنون لعمال المؤسسة أثناء تنفيذ أي حملات ومنعهم بالقوة، لذا نأمل المساعدة والتوجيه بالإسراع في تفعيل المقترح".

إلى ذلك، وجه محافظ أبين أبوبكر حسين سالم مدراء مديريات لودر ومودية والوضيع بتحصيل فواتير الكهرباء بالتنسيق مع متعهدي محطات الغاز المنزلي بدفع مبلغ ثلاثة ألف ريال على كل مواطن يريد تعبئة أسطوانة غاز تحصل لصالح الكهرباء.

وأدى ذلك القرار لظهور تباين في الآراء بين أوساط المواطنين بين مؤيد ومعارض، حيث قالوا إن معظم المواطنين لا يقومون بسداد فاتورة الاستهلاك ما يؤثر على الخدمة وهذا القرار سيلزمهم بدفعها، إذا أنهم يتعاطون القات بمئات آلاف الريالات شهريا، ويتخلفون عن سداد فاتورة الكهرباء.

فيما فريق آخر قال إن ظروف المواطنين صعبة ولا تسمح لهم بدفع ثلاثة آلاف ريال عند تعبئة أسطوانة الغاز المنزلي لمؤسسة الكهرباء لتصل تكلفة الأسطوانة إلى عشرة آلاف ريال بدلا من 7000 ألف ريال عند تعبئتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى