​شابة هندية تتزوج من نفسها وتضع خطة لقضاء شهر العسل

> «الأيام» متابعات

>
أقدمت فتاة هندية على فعل غير مألوف، وذلك بإعلانها اعتزام الزواج من نفسها، وإقامة مراسم حفل زفاف، يجري التحضير له حالياً.  

ولاقى إعلان الفتاة التي تدعى كاشما بيندو، عن نيتها الزواج من نفسها، ردود فعل غاضبة واستهجاناً كبير في الهند، وصل لمطالبة البعض بضرورة توقيع الكشف عليها للتأكد من سلامة قواها العقلية.

من جانبها، أوضحت "بيندو" أسباب إقدامها على علاقة الارتباط تلك، لعثورها على "عريسها في داخلها"، مضيفة أنها مغرمة بنفسها لدرجة انعدام رغبتها في الزواج من أي شخص آخر، لذا قررت أن تتزوج من نفسها.

ويعقد قران "كاشاما" على عريسها الذي وجدته بداخلها في 11 يونيو الجاري، وذلك خلال مراسم حفل زواج تقليدي، يتخلله ذهابها لعطلة "شهر عسل" في أحد منتجعات منطقة جوا السياحية الهندية، احتفالاً بالزواج.
تعيش "كاشاما" حالياً بمفردها، حيث تعمل والدتها في مدينة أحمد آباد بولاية كجرات، في حين يعمل والدها في جنوب أفريقيا.

وتؤكد "كشاما"، خلال حديثها لوسائل إعلام محلية، أن والديها عارضا الفكرة في أول الأمر، إلا أن إقناعهما لم يستغرق إلا ساعات ليتفهما الأمر، وفي النهاية وافقا على فكرتها.

واشترطت الشابة البالغة من العمر 24 عاماً، على شركة متخصصة لتجهيز حفلات الأعراس، أن تكون بطاقة دعوة الزواج باسمها منفرداً بدون اسم عريس.

ومن المنتظر أن يقتصر حفل زفاف "كشاما" على حضور الأصدقاء فقط، بينما سيحضر الوالدان المناسبة عبر مكالمة فيديو.
يشار إلى أن هذا النوع من الزواج يسمى "سولوجامي" Sologamy  وهو مصطلح بديل للزواج الذاتي Autogamy ويدعي أنصار هذا النوع الغريب والمستهجن في المجتمعات كافة، أن هذه الممارسة تؤكد على قيمة الفرد وتؤدي إلى حياة أكثر سعادة، وهذا ما لم يتم اثبات صحته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى