تعيين حوثية رئيسة لدائرة تنسيق المنظمات بالرئاسة

> عدن «الأيام» خاص:

> كشفت وثيقة رئاسية سربت أمس الثلاثاء عن صدور قرارًا بتكليف مدير ونائب لدائرة تنسيق المنظمات والشؤون الإنسانية بمكتب رئاسة الجمهورية.

وأوضحت وثيقة القرار الصادرة عن مدير مكتب رئاسة الجمهورية د. يحيى محمد الشعيبي أن هذا الإجراء بشأن "إعادة تنظيف مكتب رئاسة الجمهورية وتحديد مهامه واختصاصاته وعلى قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رقم (11) لسنة 2022م بشأن تعيين مدير لمكتب رئاسة الجمهورية".

وقضى القرار بتكليف الأخت د. مريم عبدربه سالم عبدالله الدوغاني مديرًا لدائرة تنسيق المنظمات والشؤون الإنسانية بمكتب رئاسة الجمهورية، وتكليف أحمد جمال أحمد نائبًا لها.

لكن القرار لاقى استنكار العديد من الناشطين والسياسيين كاشفين إن المعينة رئيسة لدائرة تنسيق المنظمات بالرئاسة على علاقة بالحوثيين وتدير منظمة محلية في مناطق سيطرتهم.

وأعتبر د.عبدالقادر الخراز هذا التعيين، بمثابة نكبة وفضيحة. وقال:"أن الحوثة في الحديدة بشيدوا بالدوغاني"، واستدل بذلك على خبر نشر في المواقع الإخبارية بإشادة مدير عام مديرية تقع تحت سيطرة الحوثي.

كما انتقد المحلل السياسي ياسر اليافعي هذا التعيين، واعتبره إعادة إنتاج للادوات التي خرجت من باب هادي.

وقال :"خرجوا من باب هادي ورجعوا من شباك يحيى الشعيبي!، تعيينات اخوانية تهدد بنسف التوافقات وعودة الأوضاع الى ما كانت عليه في قبل مشاورات الرياض".

واضاف : "الناس كانت تنتظر تغيير وزير الدفاع ووزير الداخلية والاستعداد لمواجهة الحوثي لكن صار هم العليمي والشعيبي عودة الدولة القديمة وتحالف 1994 بشكل آخر ..دائماً ما يلتفون على التوافقات ويفشلونها وكأنهم لا يتعلمون من دروس الماضي".

وقال اليافعي : "يعينون شمالي اخواني ونائب له اخواني من الجنوب ويقولون مناصفة عقلية الاخوان تتحكم بالمشهد..الناس لن تصمت على الاخطاء".

وهذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها مكتب العليمي بتعيينات حزبية ضيقة بل وشخصيات كانوا إلى اسابيع في مناطق سيطرة الحوثي ويمارسوا عملهم منها، حيث سبق وأصدر تعيين ناشط إخواني كان يقيم في تركيا ويهاجم التحالف والجنوب في دائرة المكتب، قبل أن يثير الجدل وتشن حملة معارضة دفعت لتوقيف القرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى