المبعوث الأميركي لليمن: نطلب من الحوثيين فتح الطرق إلى تعز

> «الأيام» استماع:

> قال المبعوث الأميركي لليمن، تيم ليندركينج، أمس الثلاثاء، إن قيام الحوثيين بفتح الطرق في تعز سيخدم الأهداف الإنسانية، مشددًا على التزام الولايات المتحدة بإحلال السلام في اليمن، مطالبا الأطراف اليمنية باختيار السلام على الحرب والدمار والمحافظة على الهدنة ستنتهي في الثاني من أغسطس.

وقال تيم ليندركينج في تصريحات مع قناة العربية مساء أمس، "يجب الإبقاء على الهدوء الأمني معزيا عائلة العجمي الذي توفي في قبضة الحوثيين، مطالبا إياهم بإطلاق سراح جميع السجناء.

وشكر الأردن والقاهرة على تسهيل الرحلات من اليمن إلى عمان وصنعاء، مشيراً إلى قيام إيران بتشجيع الحوثيين علي مهاجمة المدنيين.

وقال المبعوث الأميركي لليمن: "هناك قضايا صعبة يتم التفاوض عليها لأول مرة ومنذ سنوات وهناك لجان عسكرية برعاية السعودية تتفاوض لأول مرة وجها لوجه وأنا متفائل بحذر بالنسبة لمفاوضات تعز وبالنسبة للهدنة هناك دعم لها من السعودية وإيران ودول أخرى ونطالب كل الأطراف الإقليمية في قطر وعمان والإمارات بدعم الهدنة والعملية السياسية لإنهاء الحرب".

وكان الفريق الحكومي اليمني المفاوض، قد طالب، أمس الثلاثاء، المجتمع الدولي وسفراء الاتحاد الأوروبي والمبعوث الأميركي بممارسة مزيد من الضغوط تجاه ميليشيات الحوثي الانقلابية للإسراع في فتح الطرق الرئيسية إلى مدينة تعز وبقية المحافظات، وتحويل مقترح المبعوث الأممي بشأن ذلك إلى واقع على الأرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى