تطور جديد في الأزمة السودانية بعد تدخلٍ سعودي ـ أمريكي

> "الأيام" إرم نيوز

> ​كشفت قناة "الحدث"، اليوم الخميس، عن وساطة سعودية أمريكية أدت إلى موافقة قوى الحرية والتغيير- المجلس المركزي- على لقاء مجلس القيادة في السودان، مشيرة إلى أن الأمر يعد تطورا جديدا في الأزمة السودانية.

وأعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، اليوم الخميس، أن لقاء غير رسمي سيجمعها بالمكون العسكري بدعوة أمريكية سعودية.

وقال المكتب التنفيذي للحرية والتغيير في تعميم صحفي: "بدعوة من مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية/ مولي في التي تزور السودان هذه الأيام، وسفير المملكة العربية السعودية في السودان، سيعقد لقاء غير رسمي بين وفد من الحرية والتغيير والمكون العسكري.

وأوضحت حسب البيان، أن اللقاء سيتناول إجراءات إنهاء انقلاب 25 أكتوبر وكل ما ترتب عليه من آثار، وتسليم السلطة للمدنيين، والتنفيذ الفوري لاستحقاقات تهيئة المناخ الديمقراطي جميعها دون استثناء.

ويتناول اللقاء، بحسب البيان، وقف إجراءات الآلية الثلاثية في جمع قوى مؤيدة للانقلاب وعناصر النظام البائد في العملية السياسية، وحصر إجراءاتها بين الذين قاموا بالانقلاب وبين الذين يقاومونه من قوى الثورة، إضافة إلى كيفية أن تكون العملية السياسية شاملة بعد اتفاق قوى الثورة والمقاومة والانقلابيين على كيفية إنهاء الانقلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى