​الحرس الثوري: هناك أمن جيد بفضل التعاون مع دول الخليج

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أكدت القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، أمس السبت، أن "علاقات بعض الدول مع الكيان الصهيوني تقوض أمن المنطقة".

وقال قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الأدميرال علي رضا تنكسيري: "إن هناك أمنا جيدا بفضل التعاون والتنسيق مع دول الجوار في الخليج، ولكن إذا جعل أحد للكيان الصهيوني قاتل الأطفال والعدو رقم واحد موطئ قدم في هذه المنطقة لأي سبب من الأسباب، فسوف يتسبب ذلك بانعدام الأمن والاضطراب وعدم الاستقرار الأمني في هذه المنطقة"، حسب وكالة فارس الإيرانية.

وأضاف الأدميرال تنكسيري: "ننصح الدول الشقيقة والصديقة في منطقة الخليج بعدم إقامة علاقات مع الكيان الصهيوني لأنها بذلك تقوض أمن المنطقة".

وأكد المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، الأربعاء الماضي، "ضرورة كشف آفة الصهيونية"، موضحا أن "الحكومات العربية وغير العربية التي أقامت علاقات مع الصهاينة لن تستفيد منهم إطلاقاً".

وقال خامنئي، خلال استقباله المسؤولين والمعنيين بشؤون الحج في إيران، إن "على الحكومات العربية وغير العربية التي ذهبت ضد إرادة الأمم وحسب إرادة الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني، أن تعلم أن هذه اللقاءات لن يكون لها نتيجة سوى استغلالها من قبل الكيان الصهيوني".

وأضاف: "القادة العرب يجلسون مع الصهاينة يشربون القهوة، ودولهم تضربهم الشعارات، إضافة إلى أن الكيان الصهيوني يمتصهم ويستغلهم، فهم لا يتورطون ولا يفهمون، ولكن بعد فترة سيفهمون ولكن نأمل ألا يكون قد فات الأوان".
ووجّه قائد القوات البرية في الجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري تحذيرا إلى إسرائيل، مهددا بتسوية تل أبيب وحيفا بالأرض في حال ارتكاب أي حماقة.

وقال العميد حيدري: "إن الكيان الغاصب احتل أراضي المسلمين وستعود هذه الأراضي إلى حضن الإسلام في أقل من 25 عاما"، مضيفا أن "الإنجازات العسكرية والدفاعية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي اليوم شوكة في عيون الأعداء"، حسب وكالة تسنيم الإيرانية.

وتابع: "جميع وحدات الجيش جُهزت بالإنجازات والمعدات الدقيقة والبعيدة المدى والذكية، ومدى الطائرات المسيرة والصواريخ العملياتية للجيش قد ازداد"، مشيرا إلى "مدينة الطائرات المسيرة التابعة للجيش الإيراني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى