تعز.. تحريك حملة أمنية لضبط عصابات مدعومة من المحور تبتز التجار

> تعز «الأيام» خاص:

> أعلنت السلطة المحلية بتعز، إجراءات لمنع أي جبايات خارجة عن القانون، وأكدت حمايتها للتجار وأنشطتهم ووقوفها إلى جانب قضاياهم المشروعة وذلك بعد يوم على إعلان التجار الإضراب عن العمل وإغلاق محلاتهم، احتجاجًا على الاعتداءات التي تطالهم وأعمال النهب والابتزاز من قبل عصابات منفلتة.

أفاد بذلك بيان باسم السلطة تضمن نتائج اجتماعها أمس الأحد برئاسة وكيل أول محافظة تعز د. عبدالقوي المخلافي مع قيادة الغرفة التجارية، التي قدمت شرحًا حول عدد من القضايا المختلفة التي تواجه التجار، والعمل بالتنسيق مع السلطة المحلية لتذليل كل الصعاب والإشكالات التي يعاني منها التجار، بعيدًا عن المزايدات والمناكفات التي يقوم بها البعض خصوصًا في ظل الظروف الراهنة.

السلطة المحلية بتعز خلال اجتماعها بقيادة الغرفة التجارية
السلطة المحلية بتعز خلال اجتماعها بقيادة الغرفة التجارية

وبحسب البيان أكد وكيل أول المحافظة بالعمل بحسب توجيهات المحافظ نبيل شمسان، بمنع أي جبايات خارجة عن القانون والإبلاغ عن أي مخالفة للتوجيهات عبر عمليات المحافظة لاتخاذ اللازم.

وطرح عدد من التجار عددًا من الإشكالات التي يتعرضون لها من جبايات مختلفة بشكل غير قانوني، وكذا ابتزازهم من قبل أشخاص خارجين عن القانون والذي تم الإبلاغ عنهم.

وفق البيان وجهت السلطة المحلية بتعز بخروج حملة أمنية لملاحقة عصابات النهب والقبض على عدد من تلك العصابة بتوجيهات من رئيس اللجنة الأمنية محافظ تعز.

كما أكدت السلطة المحلية بالتنسيق مع الغرفة التجارية كجهة ممثلة للتجار بالمحافظة في العمل على حل قضاياهم والإشكالات التي تواجه التجار وتأمينهم والتعامل مع كل البلاغات بمسؤولية متوعدة باتخاذ الإجراءات الصارمة بحق الخارجين عن القانون وكل من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار بالمحافظة.

وكثير ما يتهم قيادات بمحور تعز بالوقوف وراء عصابات الابتزاز التي تنهب التجار وتسلب بضائعهم من وقت إلى آخر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى