جنوبيون وشماليون وحدتهم السخرية من سفارات الغرب

> عدن «الأيام» خاص:

> تغريدات لسفراء أميركا وبريطانيا وفرنسا عن البنك المركزي تستفز اليمنيين
> قالت السفارة البريطانية في تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر أمس الأربعاء إن المملكة المتحدة ترحب بنجاح تمديد الهدنة في اليمن.

وذكرت التغريدة قائلة نصا"ترحب المملكة المتحدة بجهود الأمم المتحدة من خلال تمديد الهدنة في اليمن، بما في ذلك النقاشات حول الرواتب. نحن قلقون من تصعيد الخطاب ضد البنك المركزي اليمني وموظفيه. يجب على جميع الأطراف احترام استقلالية البنك المركزي اليمني والجهود المبذولة لتحسين الاستقرار الاقتصادي".

وبعد نشر التغريدة انهال المغردون بالسخرية والاتهام على التغريدة التي رأوها أنها منفصلة عن الواقع.

وحصلت التغريدة على مزيج من الردود الساخرة من المشاركين، حيث قال "أبو أمان" :"أي هدنة تقصد، هل التي بين التحالف والحوثي؟، الشعب اليمني لا يرى شيئًا مما تتحدثون عنه المدن محاصرة والجبهات مشتعلة والألغام تحصد في اليوم الواحد العشرات وأسعار الصرف في زيادة والشعب أصبح في مجاعة والأمراض منتشرة فلا أمن ولا استقرار ولا عيش بكرامة».

وقال العميد ركن محمد الكميم: «أنتم اخرجوا منها وهي باتسبر..».  وشاركه الرأي خضر محمد الوليدي الذي قال:»أنتوا اخرجوا منها وهي تعمر.».. وقال معمر في رده: «بلاوي العالم من تحت رأس بريطانيا».
بينما قام مغرد اسمه ملازم بنشر انفوجرافيك عنوانه: «#حوثي في قلب #المركزي».

بينما تساءلت سمر خالد العولقي: «ترليون ريال تم سرقتها من البنك المركزي اليمني.. هل أنتم شركاء بسرقة المال العام؟».

أما السفير الامريكي ستيفن فاجن فقال في تغريدة على حساب السفارة الامريكية في اليمن :» الولايات المتحدة الأمريكية ترحب بتجديد الهدنة في اليمن وأستمرار وحدة مجلس القيادة الرئاسي. نشيد بالجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتعميق وتوسيع الهدمة. بما في ذلك الحوار حول القضايا الأقتصادية. نحن قلقون من تصعيد الخطاب ضد البنك المركزي اليمني وموظفيه. تدعو الولايات المتحدة جميع الأطراف إلى احترام استقلالية البنك المركزي ودعم جهوده لتحسين الاستقرار الاقتصادي في جميع أنحاء اليمن».

وكان أول المعلقين على السفير الأمريكي المهندس محمد العطاس الذي قال:»احترام على أي أساس، من هي الجهة المخولة لإصدار حكم ان موظفين البنك مستقلين. هل انتم بهذه الدرجة من الغباء ،ألا تعلمون أن هذه الدولة هي أفشل دولة في التاريخ المعاصر».
أما المغرد شايرون فقال:»ليس من اختصاصكم التدخل في شؤون البلدان الداخلية يجب أن تلزموا حدودكم لأن المستقبل لا يرحم وعلى الأرجح لن تكون هناك سفارة لكم في عدن.. لن نكون كالبقية نحن أقوياء».

أما سفارة فرنسا فقالت في تغريدة: «تعرب #فرنسا عن قلقها الشديد إزاء الحملة الحالية ضد البنك المركزي اليمني وموظفيه. وتدعو جميع الأطراف إلى احترام استقلالية البنك المركزي. أن احترام هذه المؤسسة أمر ضروري للاقتصاد ومستقبل #اليمن.».

ولم تسلم السفارة الفرنسية ايضاً من سخرية المغردين فقال أحمد المصعبي في رده عليها : «كم دفع السفير السعودي آل جابر مقابل التغريده؟؟».
أما بشير عبدالرحمن فقال:»وماذا بخصوص عدم فتح طرقات تعز».

أما حسين بوعبدالله فقال: «أي استقلالية وهم يسرقون الشعب ويستثمرون في تركيا والقاهرة وووووووو».
أما المغرد بن عيدان فاتهم الغرب بدعم الأرهابيين بقوله: «بنقل البنك المركزي إلى صنعاء التي تقع تحت سيطره مليشيا الحوثي المصنفة منظمة إرهابية يحق لأبناء الجنوب إعلان استقلال بلادهم ورفض الشراكة مع الإرهابيين الذي يدعمهم الغرب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى