محافظ شبوة يتعهد باجتثاث الإرهاب بعد مقتل 5 جنود

> عتق «الأيام» خاص:

> تعهد محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، أمس الأربعاء، بالرد الحاسم على العملية الإرهابية التي طالت نقطة تفتيش لقوات دفاع شبوة.

وفجر أمس قتل 5 جنود على الأقل وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم مسلحين على حاجز تفتيش بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة الغنية بالنفط.

وذكر سكان ومصادر محلية أن الهجوم وقع في منطقة خمر مدخل عتق الشرقي لِمركز المحافظة.

وزار المحافظ بن الوزير ومعه المقدم وجدي ناصر باعوم قائد اللواء الثاني، النقطة الأمنية عقب الهجوم، مطلعًا على حثيثات الهجوم الإرهابي الّذي نفذته عناصر مجهولة، متعهدًا بملاحقة الإرهابيين وإحالتهم إلى المحكمة والنيابة الجزائية المتخصصة.

وأكد محافظ شبوة رئيس اللجنة الأمنية أن "الأعمال الإرهابية الجبانة؛ لن تُثني الأجهزة الأمنية عن القيام بِمهامها في مكافحة الإرهاب، والتصدي للتطرف والعنف والإخلال بجهود تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.

كما أكد أن قيادة السلطة المحلية لن تتوانى عن اهتماماتها السامية وتعهداتها الخدمية في مختلف المكاتب التنفيذية عقب الهجوم الإرهابي المُتنافي مع القيم والمبادئ الإنسانية، مشيدًا بالتضحيات الجسورة الّتي حققها جنود قوات دفاع شبوة في مختلف المحاور الأمنية والعسكرية لها، المُكلفة بحماية أمن واستقرار المحافظة من الهجمات الآثمة.

ودعا محافظ شبوة، الأجهزة العسكرية الأمنية إلى ضرورة رفع مستوى التأهب الأمني لتلافي تكرار حدوث مثل تلك الجرائم الإرهابية، وصد المخططات الرامية العابثة بأمن واستقرار المحافظة.

ووجّه بتقديم العلاج اللازم للجرحى والمصابين؛ تخفيفًا لمعانتهم، داعيًا أبناء المحافظة إلى وحدة الصف الوطني؛ للتصدي لكافة أشكال العنف والتطرف الإرهابيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى