اليوم رفع مخيم اعتصام نقابة النقل الثقيل بعد 4 أسابيع

> عدن «الأيام» خاص:

> احتشد المئات من سائقي النقل الثقيل أمس السبت أمام مخيم الاعتصام لمتابعة تنفيذ إجراءات عملية الاستلام من قبل اللجنة الإشرافية لإدارة النقابة بحسب توجيهات وزير الدولة محافظ عدن وتنفيذ قرارات رئيس نقابة عمال الجنوب سامي خيران.

وأكد عدد من سائقي النقل الثقيل أنهم سيرفعون اليوم الأحد مخيم الاعتصام الذي أقيم منذ أربعة أسابيع أمام بوابة ميناء عدن (محطة كالتكس - المنطقة الحرة) وذلك بعد استكمال إجراءات تنفيذ توجيهات محافظ عدن بإجراء عملية التسليم والاستلام للجنة الإشرافية لإدارة مكتب النقل الثقيل من قبل القيادة السابقة غير الشرعية حتى إجراء الانتخابات.

وأشار عدد من أعضاء الجمعية العمومية أنه جرى أمس تسليم مكتب النقل في ميناء المعلا للجنة الإشرافية فيما سيتم اليوم تسليم اللجنة الإشرافية مكتب النقل في ميناء كالتكس وهو من المطالب التي رفعتها اللجنة الإشرافية وطالب بها أعضاء الجمعية العمومية خلال فترة الاحتجاج حتى إجراء الانتخابات خلال فترة شهر من تسليم اللجنة الإشرافية لإدارة المكتب، مؤكدين رفع مخيم الاعتصام فور استكمال عملية التسليم للجنة الإشرافية.

وعبر أعضاء عمومية النقل الثقيل عن شكرهم لوزير الدولة محافظ عدن على توجيهات الصارمة القاضية بتسلم اللجنة الإشرافية لإدارة نقابة النقل الثقيل حتى إجراء الانتخابات وتمسك رئيس نقابة عمال الجنوب سامي خيران بقرارته على الرغم من كل الصعوبات والعراقيل من قبل بعض الجهات التي حاولت إفشال تلك التوجيهات الصادرة من المحافظ ورئيس عمالية الجنوب وجهود مدير أمن الميناء عبدالسلام العمري في حماية الاحتجاجات السلمية وإفشال كل المحاولات لجرهم لمربع العنف.

واعتبر السائقون وأعضاء عمومية النقل أن ما حدث من نتائج على الأرض يعد نصرًا كبيرًا لأعضاء الجمعية العمومية في مطالباتهم السلمية بإجراء الانتخابات لاختيار قيادة جديدة للنقابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى