قائد لواء النقل يرد على اتهامات وحدة مكافحة الإرهاب باغتياله لجوّاس

> عدن «الأيام» خاص:

>
​وصف قائد لواء النقل العام أمجد خالد، وحدة مكافحة الإرهاب - العاصمة عدن بملفقي القصص وصانعي الأفلام، بخصوص اتهامهم له في فيديو نشره الضابط بمكافحة الإرهاب يسران المقطري على صفحته – فيسبوك - يعرض اعترافات خلية إرهابية قالت إن قائد لواء النقل يقف خلف اغتيال اللواء ثابت جوّاس.

وقال أمجد خالد في بيان رسمي، نشره في وقت متأخر مساء الجمعة"ندين ونستنكر ونأسف نحن قيادة لواء النقل العام، مما تم نشره وتكراره من قبل ما يسمى وحدة مكافحة الإرهاب للأفلام بقيادة المدعو يسران المقطري".

لافتًا إلى رغبته ومحبته لتفنيد تلك الاتهامات بالقول: "نحب أن نوضح ونفند بعض النقاط، أولًا: نؤكد أننا قد رفعنا تقريرنا بموجب التفويض المعطى لنا من قِبل رئيس جهاز الأمن القومي والقائد رئيس جهاز الأمن السياسي، لمساعدتهم بمكافحة الإرهاب إلى معظم الجهات المسؤولة المختصة بالدولة قبل عام كامل، بتقارير رسمية أنه سيتم استهداف الأخ القائد جواس بسيارة مفخخة، نظرًا لمعلومات توفرت لدينا من بعض المصادر".

وتابع "وتستطيع أسرة القائد جوّاس رحمه الله، وكل الجهات ذات الصلة، التأكد من الأجهزة الرسمية بالدولة، ممثلة بمكتب رئاسة الجمهورية، ووزير الداخلية، ومدير جهاز الأمن القومي والسياسي، وقيادة محور تعز، وإذا أنكرت أي جهة من المذكورة أعلاه ذلك فلدينا المحادثات الموثقة والرسائل التي تثبت وتؤكد تحذيرنا لهم قبل ذلك".

وزاد أمجد خالد بالقول: "ثانيًا: نحب أن نوضح بأن الشخص الذي ظهر بالفيديو يتحدث، (بدون التعليق عما طرحه)، كوننا نعلم كمية الضغط والتعذيب الذي يتعرض له المعتقلين في سجون هذه المليشيات (حد وصفه)، وهو عنصر بالحزام الأمني، ولا نعلم عنه شيء، ولا يتبع لواء النقل العام، إضافةً إلى أن المذكور بالفيديو محمد الميسري هو عنصر وضابط في إدارة أمن عدن، وليس تابع أيضًا للواء النقل العام، ولذلك نستغرب من الربط العجيب والإصرار على إلحاق المذكورين أعلاه بنا".

ونأسف من استغلال القضايا الجنائية في الخلاف السياسي، وتلفيق التهم الكاذبة بدون أي أدلة لمجرد الخلاف السياسي، وخصوصًا ونحن في إطار عهد جديد، نتمنى فيه أن نفتح صفحة جديدة، ويكون لنا موقف واحد ضد العدو المشترك للبلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى