​ندوة علمية لطلاب جمعية المعاقين حركيا بالمهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
قال المركز الإعلامي لمحافظة المهرة اليوم الأربعاء إن جمعية المعاقين حركيًا بالمحافظة نظمت أمس ندوة علمية لطلاب الجمعية برعاية كريمة من محمد علي ياسر محافظ المحافظة تحت عنوان قصص نجاح ألقاها البروفيسور عامر فائل بلحاف.


وأشار رئيس مركز الدراسات والبحوث للغة المهرية البروفيسور عامر فائل بلحاف إلى أن الندوة تأتي بهدف بعث الهمم لدى طلاب الجمعية و منتسبيها وخلق حب مواصلة التعلم لديهم.

وتطرق بلحاف إلى عشرات قصص النجاح من ذوي الاحتياجات الخاصة وكيف استطاعوا التغلب على الإعاقة و أصبحوا قصص نجاح تدرس في معظم الجامعات العالمية. موضحًا أسباب النجاح وصفات الشخص الناجح في حياته العملية والعلمية.


وبيّن إلى أن النجاح هو التعلم من الماضي والاستفادة منه وكذا هو عبارة عن تحقيق الأهداف والتغلب على العادات السيئة، منوهًا إلى أن حب العمل والانضباط ومرافقة الناجحين والتعلم بالشكل الدائم هي من أهم أسس النجاح في الحياة.

وأكد رئيس الجمعية سالم مرزوق بلحاف"أبو جابر" على أهمية الندوات العلمية لدى ذوى الاحتياجات الخاصة التي تعطي لهم دافع معنوي داخلي من خلال اطلاعهم على النجاحات التي حققها عدد من المعاقين الذين لم تكن الإعاقة حاجز أمامهم.


و أضاف إلى أن الجمعية تستعد لانطلاق دورات تدريبية لجميع منتسبيها في مجال اللغة الإنجليزية وكذا مجال الحاسب الآلي.

وفي ختام الندوة قدمت إدارة الجمعية درع شكر وتقدير للبروفيسور على جهوده المبذولة للجمعية وتعاونه معها في مُجمل البرامج التوعوية والتدريبية لشريحة المعاقين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى