​اختناق 3 أطفال جراء حريق شبّ في منزلهم بعدن

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب

>
توفي ثلاثة أطفال أخوة اختناقًا في حريق شبّ بمنزلهم في شارع ظفار بالشيخ عثمان في العاصمة عدن، مساء الأربعاء الماضي، والضحايا هم: نصر  7سنوات، عائشة 5 سنوات، عمر 3 سنوات.

وقال جيران الضحايا الثلاثة إن نيران اندلعت في غرفة نوم منزل المواطن عبدالله مسعود قائد النماري، حيث كان يتواجد فيها الأطفال الثلاثة الذين لقوا حتفهم نتيجة اختناقهم بالدخان المتصاعد وكان الباب مغلقًا عليهم.


وبحسب الجيران وشهود عيان فإنهم شاهدوا تصاعد الأدخنة من نوافذ الغرفة الخلفية للمنزل الذي يقع بالدور الثاني وإلى ذلك هرع المواطنون إلى البوابة الرئيسة لمناداة الأسرة ولكن الأب والأم كانا غير متواجدين في المنزل.

وحاول المواطنون وسكان الحي وبعض أقارب الأسرة الصعود إلى الغرفة التي تحترق وحاولوا فتح وكسر باب الغرفة بصعوبة وإطفاء النيران المشتعلة بواسطة طفايات وكرات البودرة المخصصة لمكافحة وإطفاء الحرائق التي جلبوها من المحال التجارية المتواجدة في الحي، ووصلت سيارات الإطفاء التابعة للدفاع المدني بالشيخ عثمان وتم إخماد النيران والدخول إلى الغرفة ليجدوا الأطفال الثلاثة الأخوة جثثا هامدة محتضنين بعضهم البعض في زاوية الغرفة التي لم تصلها النيران بعد، ولكنهم كانوا قد لقوا حتفهم نتيجة اختناقهم بالغازات والأدخنة.

ويرجّح أسباب الحريق إلى ماس كهربائي، حيث احترق في الغرفة المكيف الكهربائي وجهاز الشحن الكهربائي مع البطاريات المتواجدة داخل الغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى