الشرعية تتهم المبعوث الأممي بتبني مقترحات الحوثيين

> «الأيام» غرفة الأخبار :

> كشف رئيس الوفد الحكومي المفاوض بشأن فتح الطرقات، النائب عبدالكريم شيبان، أمس الأربعاء، عن تلقيه مقترحًا جديدًا من المبعوث الأممي "هانس جروندبرج" واتهم الأخير بالتخلي عن مقترحه السابق وتبني مقترحات الحوثيين.

وفي خطاب موجه للمبعوث الأممي قال شيبان، "إن المبعوث الأممي قدم مقترحًا جديدًا في الثالث من يوليو الجاري، لم يشتمل على فتح طريق رئيس إلى تعز، في تراجع واضح عن مقترحه السابق الذي رفضته جماعة الحوثي بعد مماطلة وتأخير وتضييع للوقت".

واستغرب شيبان، عدم دعوة المبعوث الأممي للوفد الحكومي إلى عمّان لمناقشة المقترح الجديد، ومناقشة أسباب ومبررات رفض الحوثيين للمقترح السابق، خاصة وقد تم دعوة فريق الحوثيين إلى عمان.

وأكد تمسك الفريق الحكومي بفتح طريق رئيس إلى مدينة تعز، وقال إنه من غير المنصف أن أخذ مقترحات طرف بشكل كامل وترك مقترحات الطرف الأخر".

واقترح الفريق الحكومي فتح طرق "جولة سوفتيل- شارع الأربعين- عصيفرة، وكرش- الشريجة-الحوبان، وخط الستين-مفرق شرعب- خط الثلاثين وخط الستين- مفرق شرعب- خط المطار القديم".

وجدد التأكيد على استعداد الفريق الحكومي لمناقشة كل المخاوف التي يطرحها الطرف الآخر بشأن كل الطرق، محذرًا في الوقت نفسه "من استهلاك وقت الهدنة"، محملًا إياهم "تبعات الفشل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى