​وفاة أول محافظ لعدن الفدائي أبوبكر شفيق

> عدن «الأيام» خاص:

>
توفي، اليوم الأربعاء، الشخصية الوطنية والاجتماعية العدنية الفدائي أبوبكر شفيق أول محافظ لعدن بعد الاستقلال عن الحكم البريطاني لمستعمرة عدن آنذاك.

وخلال الأسابيع الماضية تدهورت حالة شفيق الصحية على الرغم من توجيهات مجلس القيادة الرئاسي في مايو الماضي بتحمل تكاليف علاجه في الخارج على نفقة الدولة إلا أن رحمة الله سبقت ذلك.
ويُعد شفيق أحد رموز النضال من أجل الحرية والاستقلال خلال خمسينيات وستينيات القرن الماضي ضد الوجود البريطاني.

وبعث رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، برقية عزاء ومواساة بوفاة شفيق، الذي وافاه الأجل بعد سنوات حافلة بالعطاء والتضحية.

ونوَّه رئيس الوزراء، في برقية وجهها إلى عائلة المناضل أبو بكر شفيق، بمناقب ومآثر الفقيد، ومسيرته الحافلة بالعطاء والنضال الوطني وما سطره إلى جانب الرعيل الأول من المناضلين من بطولات في سبيل الحرية والاستقلال، مؤكدًا أن الوطن خسر برحيله أحد رجاله الأوفياء والمخلصين.
وقدَّم رئيس الوزراء العزاء للشعب اليمني وأسرة الفقيد ورفاقه وجميع محبيه بهذا المصاب الجلل.

كما بعث وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، برقية عزاء إلى أسرة شفيق معبرًا عن عميق حزنه بالمصاب الأليم.

وعدد لملس في برقيته الأدوار النضالية للفقيد، الذي كان من أوائل الفدائيين الذي جابهوا المستعمر البريطاني، فضلًا عن دوره المشهود في إرساء مداميك العمل المؤسسي في العاصمة عدن، بتحمله مسؤولية إدارتها عقب تحقيق الاستقلال في الثلاثين من نوفمبر العام 1967م، مؤكدًا أن العاصمة عدن خاصة والوطن عمومًا، خسرا برحيله شخصيةً وطنيةً فذَّة، وأنموذجًا في التضحية والفداء، والنبل والأخلاق.

"الأيام" تتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد داعية الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يُلهم الجميع الصبر والسلوان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى