لحج.. قتيل ومصاب في إطلاق رصاص على مهاجرين أفارقة

> تبن "الأيام" خاص:

> قُتل مهاجر أفريقي غير شرعي وأُصيب آخر، فيما نجا اثنان آخران، أمس خلال إطلاق رصاص من قِبل مسلحين لاتزال دوافعه مجهولة بينما كانوا على متن سيارة دفع رباعي بطريق رئيس بالقرب من حدود مديرية تبن بلحج.

وأُسعف المهاجران الأفريقيان من قبل مواطنين إلى إحدى المستوصفات القريبة في المديرية ومنها نُقل أحد المصابين إلى أطباء بلا حدود فيما نقل جثمان المهاجر القتيل إلى ثلاجة مستشفى ابن خلدون لاستكمال الإجراءات القانونية في الحادثة فيما سمح لاثنين آخرين من الأفارقة بالتحرك بعد الحادثة.

وبحسب تحقيقات أجهزة الأمن بمديرية تبن فإن المهاجرين وعددهم أربعة استقلوا سيارة دفع رباعي بعد أن تم إنزالهم من قبل المهربين على شواطئ رأس العارة بمديرية المضاربة لغرض توجههم إلى السعودية إلا أنهم تعرضوا لإطلاق رصاص من قبل مسلحين بينما كانوا على متن السيارة ذات الدفع الرباعي.


وبينت التحقيقات أن المهاجر الأفريقي القتيل يدعى جافي ماموس فيما المصاب يدعى سام ويلي كي.

ومازالت الهجرة غير الشرعية مستمرة إلى سواحل البلاد عبر مديرية المضاربة ورأس العارة من الساحل الأفريقي بشكل يومي من قبل مهربين على الرغم من الإجراءات التي تم اتخاذها للحد من عمليات تهريب البشر عبر السواحل.

ويتدفق المئات من المهاجرين الأفارقة إلى داخل البلاد حيث يتنقلون على شكل جماعات باتجاه الشمال حيث إن بعض هؤلاء المهاجرين يتم استقطابهم من قبل المليشيات الحوثية للمشاركة في الحرب فيما آخرون يقصدون الحدود للدخول إلى السعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى