​بدء المرحلة الثالثة من النشاط الإيصالي التكاملي بمأرب

> مأرب «الأيام» خاص:

>
​دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، اليوم الاثنين المرحلة الثالثة من خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات (النشاط الإيصالي التكاملي)، إلى جانب تقديم خدمات التحصين باللقاح كورونا للفئات العمرية من سن 18 سنة وما فوق والذي يستمر لمدة خمسه أيام في جميع المناطق والقرى ومخيمات النازحين بمديريات المحافظة.

ويهدف النشاط الإيصالي التكاملي إلى تقديم خدمات التحصين، والتغذية، وصحة الطفل، تثقيف صحي وتحصين باللقاح كورونا وخدمات الصحة الإنجابية، لعدد 44 ألفا و512 طفلا وطفلة تحت سن الخامسة من العمر إضافة الى النساء الحوامل والمرضعات.

وبحسب التفاصيل سيعمل على تقديم خدمات التحصين باللقاح كورونا للفئات العمرية من سن 18 وما فوق في المستوى الثاني والثالث في القرى والتجمعات السكانية ومخيمات النازحين؛ ويأتي هذا بتمويل من منظمتي الصحة العالمية واليونيسف.

وتنفذ حملة توعيه مصاحبه للنشاط الإيصالي التكاملي من خلال مثقفين صحيين وتوزيع بروشورات توعوية وملصقات وعبر مكبرات الصوت لحشد وتوعية المجتمع بأهمية النشاط والاستفادة من الخدمات المقدمة ومنها للقاح كورونا.

وأكد مدير عام الصحة د. عبدالعزيز الشدادي بأن الأنشطة الإيصالية تعزز من رفع مستوى خدمات الرعاية بالإضافة إلى تقديم خدمات التحصين باللقاح كورونا للفئات العمرية من سن 18وما فوق.

وأوضح مدير الرعاية الصحية الأولية ناصر السعيدي أن عدد العاملين في النشاط الإيصالي 200 عامل صحي موزعين على 40 فريقا بالإضافة إلى 21مشرف مديرية ومحافظة وإشراف مركزي.

وأكد المشرف المركزي الشامي داؤود أن سير عمل النشاط الإيصالي يسير بشكل الجيد مشيدا بالجهود التي يبذلها مكتب الصحة لإنجاح النشاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى