بمناسبة اليوم العالمي للسكان..المجلس الوطني ينظم احتفالية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
نظم المجلس الوطني للسكان في عدن أمس احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للسكان متضمنة شعار عالم يسكنه 8 مليار نسمة نحو مستقبل مرن للجميع باغتنام الفرص وضمان صون الحقوق.

وأكد وزير الصحة قاسم بحيبح على ضرورة الموائمة بين النمو السكاني والاقتصاد واستيعاب الطاقات الملبية لاحتياجات سوق العمل حتى لا يتحول هذا النمو السكاني إلى كارثة تهدد البلاد.

واستعرض التحديات التي تواجه القطاع الصحي في الوقت الراهن والمقالات السلبية المؤثرة عليه في حال عدم خلق توازن رشيد بين النمو السكاني والاقتصاد.

وشدد على ضرورة وجود منظومة حاكمة يمكن لها التعاطي مع المشكلات والعمل على حلها وتحويلها إلى برامج عملية واقعية.


وقال بحيبح بأن تفعيل عمل المجلس ومنحه  الدور الأكبر لتنفيذ استراتيجياته باعتبار أن السياسة السكانية هي سياسة بلد.

وأشار الأمين العام للمجلس الوطني للسكان عميد معهد د.أمين ناشر العالي للعلوم الصحية د.نحيب ناصر الحميقاني  إلى أنه وبحلول منتصف نوفمبر المقبل سيغدو سكان العالم  8 مليارات نسمة مما يعني علامة فارقة ونداء واضح للإنسانية للعمل على إيجاد حلول فعلية للتحديات التي سيوجهها.

وأوضح الحميقاني عدد من التحديات المرتبطة بالأجيال الراهنة والمستقبلية منها تغيير المناخ والنزاعات وكورونا وتاثيراتها على الفئات الأكثر استضعافا وتهميشا.

ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان لدى بلادنا نستور اوهانجي ألقى كلمة تناول فيها الاهداف والغايات المختلفة لصندوق الأمم المتحدة والسعي الدؤوب لترجمة شعار العام الحالي إلى واقع ملموس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى