نقابة المعلمين الجنوبيين تعبر عن خيبة آملها في لقاء وزيري التربية والخدمة

> عدن «الأيام» خاص:

>
استنكرت نقابة المعلمين الجنوبيين، تجاهلها في اللقاء الذي جمع وزيري التربية والخدمة المدنية أمس الخميس.

وأشار الأمين العام للنقابة لطف البان في بيان اليوم الجمعة عن استنكار ورفض النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين هذا التجاهل غير المبرر وعدم دعوتها للمشاركة في اللقاء الذي جمع وزيري التربية والتعليم مع وزير الخدمة المدنية  لمناقشة استكمال إجراءات العلاوات السنوية والتسويات الوظيفية. 

وقال البان: "إن على وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم التعاطي الشفاف في قضايا العمال وعدم التحرج في إشراك النقابات العمالية والمهنية في المناقشات ذات الصلة وان تجاوزها لا معنى له سوى اتخاذ موقف ضد النقابات ورفض الجلوس معها  عند مناقشة قضايا العمال".

وطالب وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم بتحديد موعد في أقرب وقت بمعية وزارة المالية والتفاهم بشفافية ومصداقية وجها لوجه في قضية الاستحقاق للعلاوات السنوية والتسويات الوظيفية للمعلمين وسائر العمال والموظفين في الجهاز الإداري للدولة.

واستنكر أمين عام النقابة تباطؤ مكاتب التربية في المحافظات في رفع الكشوفات المطلوبة والمراجعة الى الخدمة المدنية طيلة الفترة السابقة، لافتا الى أن التأخير لم يكن مبررًا خاصة مع اقتراب العام الدراسي الجديد وعودة الطلاب إلى المدارس، ولازالت أزمة المطالب الحقوقية للمعلمين لم تبرح مكانها.

وقدر أمين عام النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين جهود وزارة الخدمة المدنية في إعداد مصفوفة البيانات الوظيفية التصحيحية وأهمية تنفيذها في المرحلة القادمة بما يخدم الصالح العام في تنقية كشف الراتب وفرز القوائم بحسب الاستحداثات الجديدة.

وتمنى المسؤول النقابي من حكومة المناصفة الخروج من حالة الفتور والأزمات التي أعاقت جهودها والعمل لصالح الشعب بوتيرة أكثر فاعلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى