​نهائي اليورو .. الحذاء الذهبي يشعل موقعة سيدات انجلترا وألمانيا

> لندن «الأيام» متابعات :

> * يلتقي المنتخبان الإنجليزي والألماني مساء اليوم الأحد ، على استاد "ويمبلي" العريق بالعاصمة البريطانية لندن، في المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم للسيدات (يورو 2022) .. وتطمح اللاعبتان : الإنجليزية (بيث ميد) والألمانية (ألكسندرا بوبا) ، نجمتا هجوم الفريقين ، في هز الشباك مجددا ، حيث تتصدر هاتان اللاعبتان قائمة هدافات هذه النسخة برصيد 6 أهداف ، ويشتعل الصراع بينهما على (جائزة الحذاء الذهبي) ، حيث وجهت صاحبة الـ 27 عاما على المرمى في مباريات اليورو الحالية 15 تسديدة، كما صنعت 5 أهداف .. وقد سجلت ميد هدفا في الشوط الأول لتمهد الطريق نحو الفوز الكبير 4 - صفر على السويد في نصف النهائي ، كما صنعت هدفين لزميلتيها لوسي برونز وفران كيربي في الشوط الثاني ، لتتربع على رأس قائمة أكثر اللاعبات صناعة للأهداف.
 
* وكانت ميد أحرزت 3 أهداف (هاتريك) خلال مباراة الفريق ، التي فاز فيها 8 - صفر على نظيره النرويجي في دور المجموعات، كما أحرزت هدف الفوز 1 - صفر على المنتخب النمساوي في المباراة الافتتاحية للبطولة .. وتأمل اللاعبة في إضافة هدف آخر وحاسم خلال المباراة النهائية اليوم الأحد ، ورفع رصيدها مع الفريق ، والذي بلغ 28 هدفا في 44 مباراة دولية حتى الآن.
 
* وجاءت 20 من هذه الأهداف التي أحرزتها اللاعبة ، بعد تولي الهولندية سارينا فيجمان مهمة تدريب الفريق العام الماضي .. وجهت صاحبة الـ 31 عاما 17 تسديدة على المرمى خلال البطولة.
 
* ووصلت بوب إلى مباراة فريقها في الدور قبل النهائي للبطولة، وهي تتأخر بهدفين عن ميد في صراع الحذاء الذهبي، لكنها أحرزت هدفي الفوز على المنتخب الفرنسي 2 - 1، لترتقي لصدارة الهدافين (6) .. وأظهر تحركها لتسجيل الهدف الثاني بالتحديد، موهبة وذكاء كبيرا وقدرة هائلة على اقتناص الأهداف.
 
* وكانت الإصابات حرمت بوب من المشاركة في النسختين الماضيتين من البطولة الأوروبية، وبرغم هذا رفعت رصيدها مع المنتخب الألماني إلى 59 هدفا في 119 مباراة دولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى