صنعاء: على الطرف الآخر تقديم تنازلات للمضي بالهدنة

> صنعاء «الأيام»:

>
​ذكرت وكالة سبأ نسخة صنعاء أن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، التقى مساء أمس الأحد بصنعاء وفد سلطنة عمان.

وقالت أن الجانبان ناقشا "القضايا المرتبطة بالهدنة والمقترحات التي طرحها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرغ لوفدنا الوطني، وكذلك المقترحات المتعلقة بمعالجة القضايا الإنسانية والاقتصادية".

وحسب الوكالة جدد المشاط ما سماه "حرص الجمهورية اليمنية على تحقيق السلام العادل الذي يحقق للشعب اليمني حقه في السيادة والاستقلال، وإلى ضرورة أن يرافق أي هدنة تحسين ملموس للوضع الاقتصادي والإنساني للشعب اليمني بما في ذلك صرف مرتبات كافة موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين".

ونسبت الى المشاط قوله "أن مطالب الشعب اليمني المتمثلة في وقف العدوان ورفع الحصار عن اليمن ابتداء بالفتح الكلي والفوري لمطار صنعاء الدولي، وميناء الحديدة، وصرف مرتبات كافة موظفي الجمهورية اليمنية من إيرادات النفط والغاز هي مطالب محقة وعادلة، ولا تنطوي على أي تعجيز أو تستدعي تنازلاً من الطرف الآخر، مؤكدا أن تنفيذ تلك الخطوات ستخلق أجواء داعمة للسلام وستسهم بشكل ملموس في تخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار".

وشدد رئيس المجلس السياسي الأعلى على أهمية انخراط تحالف العدوان بقيادة أمريكا في إجراءات داعمة لبناء الثقة ومقتضيات السلام، معتبراً أن تمسكهم بالحصار جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية تتنافى تماماً مع ضرورات السلام، حد تعبير الوكالة.
وجاء الإجتماع عقب تمديد رئاسة المشاط للمجلس السياسي الأعلى(أعلى سلطة حاكمة للحوثيين في الشمال).

وذكر وكالة سبأ نسخة صنعاء إن المجلس السياسي الأعلى أقر أمس تمديد رئاسة المشاط ونائبه صادق أبو راس لثلاث فترات رئاسية وفقاً للائحة الداخلية للمجلس تبدأ من 24 أغسطس 2022م وتنتهي في 24 أغسطس 2023م.
واشارت الوكالة إلى إستعراض المجلس آخر المستجدات السياسية في المشهد اليمني معلنة ترحيب المجلس بالوفد العماني الذي وصل العاصمة صنعاء ظهر أمس لاستكمال المباحثات ذات الصلة بالهدنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى