​نجل النعاش : والدي الفقيد لم يستلم مستحقاته وقيادة اتحاد العيسي بلا ضمائر إنسانية

> دبي «الأيام» عمار باتيس :

> * شن عمر النعاش نجل نجم نادي التلال ومدرب المنتخبات الوطنية الفقيد الراحل "سامي النعاش" غضبه تجاه قيادة الاتحاد العام لكرة القدم بعد مماطلتهم في صرف مستحقات والده المالية المتبقية لدى اتحاد عام الكرة منذ عام 2011 عندما كان مدرباً للمنتخب الوطني للناشئين ومساعداً للمنتخب الأول ، وكذلك رواتب تدريبه للمنتخب الأول في 2020 و2021 والتي لم يتسلم منها سوى راتب شهرين فقط.
 
* وقال عمر النعاش :"أنه في عام 2012م طلبت وزارة الشباب والرياضة من الاتحاد العام لكرة القدم، رفع كشوفات تؤكد أنه قد قام بصرف جميع المستحقات المالية للمدربين ، واتصل حينها رئيس الاتحاد "أحمد صالح العيسي" بوالدي ، وطالبه بالتوقيع على سند الاستلام ، وقال له : "وقع على الاستلام وحقك عندي" ، وقام بالتوقيع على السند ، بحضور المسؤول المالي السابق للاتحاد"محمد الطويل" دون أن يستلم والدي (الكابتن سامي نعاش) شيئاً.
 
* وأضاف عمر النعاش نجل الفقيد الكابتن سامي نعاش قائلاً : "مستحقات والدي في تلك الفترة بلغت (115) ألف دولار وهي رواتب تدريبه لمنتخب الناشئين 2011 /2012 ، والمنتخب الأول 2012 الذي عمل فيه كمساعد للمدرب ، وقام الاتحاد بعدها بصرف له (50) ألف دولار فقط وتبقت لدى الاتحاد (65) ألف دولار من رواتبه في تلك الفترة ، ولازال الاتحاد يماطلنا بوعود وهمية إلى حد هذه اللحظة".
 
* وأردف نجل الفقيد قائلاً : "في عام 2020م كان الوالد الفقيد - رحمة الله عليه - ملتزماً مع الاتحاد بعقد تدريبي ، وغادر إلى سيئون لقيادة معسكر المنتخب قبل أن يتم إلغاءه بسبب تفشي فيروس كورونا ، ولم يصرف له اتحاد الكرة ريالاً واحداً من رواتبه طوال العام على الرغم من ارتباطه مع الاتحاد بعقد رسمي ، مما جعله غير قادر على التعاقد مع أي ناد آخر لتدريبه".
 
* وتابع قائلاً : "على الرغم من تبقي مستحقات كثيرة للوالد كان المرحوم لايتردد في تلبية نداء الاتحاد لأجل الوطن ، حيث تواصل معه الاتحاد في الأول من شهر يناير من عام 2021 وأبلغه بالذهاب إلى معسكر المنتخب في سيئون وقاد المعسكر قبل توقيع العقد الذي ماطل الاتحاد في توقيعه ، حتى الثالث عشر من شهر أبريل ، وكان يدرب المنتخب في تلك الفترة (مجانياً) كونه لم يتم توقيع على العقد إلا متاخراً دون معرفة أسباب تأجيل التوقيع ، حيث لم يصرف له الاتحاد سوى راتب شهرين فقط من تلك السنة".
 
* واستغرب عمر النعاش من تعامل الاتحاد القاسي وغير الإنساني مع والده ، عندما كان مريضاً بعد أن تم نقله من شبوة إلى عدن ودخوله العناية المركزة قبل وفاته بأيام قليلة ، وقال : "إن اتحاد الكرة لم يدفع لوالدي ريالاً واحداً من قيمة العلاج وتركوه وحيداً في المستشفى، وهو من دفع جميع التكاليف على حسابه الشخصي ، دون تدخل الاتحاد الذي لاتملك قيادته أي ضمائر إنسانية".
 
* وتمنى نجل فقيد الكرة اليمنية من الإعلام والشارع الرياضي الوقوف إلى جانبه حتى يتسلم جميع مستحقات والده الذي أفنى حياته في خدمة المنتخبات الوطنية حتى توفاه الله وهو على رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول.
 
* وكان نجم نادي التلال والمنتخبات الوطنية الكابتن سامي النعاش ، قد توفي منتصف شهر مايو من عام 2021 في مركز العزل الصحي بمستشفى البرقية بعدن عن عمر ناهز الـ 64 عاماً متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى