منتخب عدن يتأهل ونتائج الحديدة تشطب وصباح اليوم مباراة فاصلة بين لحج وشبوة

> عدن «الأيام» حسين وليد العبسي :

> ضمن (منتخب عدن المدرسي) تأهله إلى الدور الثاني ، على حساب منتخب الضالع الذي تم اكتساح شباكه بخماسية نظيفة صباح أمس على ملعب العلواني بالمنصورة لحساب المجموعة الأولى للبطولة المدرسية لمنتخبات المحافظات المحررة والتي تحظى برعاية كريمة من قبل الأخ وزير الشباب والرياضة (نايف صالح البكري) ، ووزير التربية والتعليم (طارق العكبري) ، وتنظيم الإدارة العامة للأنشطة المدرسية بديوان الوزارة ، والتي تشارك فيها منتخبات محافظات كل من : عدن ، الضالع ، تعز ، لحج، أبين ، شبوة ، الحديدة ، مأرب ، والمهرة ، والتي تلعب بنظام المجموعات، حيث جاءت في المجموعة الأولى فرق منتخبات: (عدن - شبوة - الضالع) وفي المجموعة الثانية: (أبين - المهرة - مأرب) وفي المجموعة الثالثة (تعز - لحج - والحديدة) .. خماسية منتخب عدن جاءت عبر أقدام كل من اللاعبين : إبراهيم علي عبده هوندا (هدفين)، ومحمد صالح فاضل (هدفين) ، وعبد الرحمن بامشموس (هدفاً)، وبهذا الفوز حقق منتخب عدن (العلامة الكاملة) بـ 6 نقاط فيما بقي رصيد منتخب الضالع من غير نقاط.

وفي المباراة الثانية قلب منتخب الحديدة المدرسي الطاولة على منتخب تعز (رأساً على عقب) ، حيث قلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين في المباراة التي جمعتهما صباح أمس الأحد على ملعب شهداء الوحدة بمديرية الشيخ عثمان بعدن .. وقد شهد الشوط الأول مستوى متكافئاً بين المنتخبين دون تهديد خطير يذكر على المرميين ، لينتهي الشوط الأول سلبياً دون أهداف.

وفي مطلع الشوط الثاني سيطر منتخب تعز خلال بعض فترات الشوط ، حيث هدد التعزيون مرمى منتخب الحديدة في أكثر من مناسبة ، وقد منح اللاعب شهاب أحمد خميس هدف الافتتاحية من تسديدة قوية من خارج الصندوق، لكن سرعان ما جاء الرد من قبل فتاح المغربي لاعب منتخب الحديدة ، الذي تمكن من تعديل النتيجة من ضربة حرة مباشرة أحرز منها الهدف ، بعدها بدقائق قليلة ، أضاف زميله عماد طالب هدف الفوز للحديدة ، من تسديدة قوية لينتهي اللقاء بفوز منتخب الحديدة على منتخب تعز بهدفين لهدف ، وبهذا الفوز يتصدر (منتخب الحديدة) المجموعة الثالثة ، بأربع نقاط فيما تجمد رصيد منتخب تعز عند 3 نقاط فقط.

وعلى ملعب النصر العدني في مديرية دار سعد ، حسم التعادل السلبي ، مواجهة منتخب مأرب مع نظيره منتخب المهرة لحساب المجموعة الثانية من البطولة ، ليتحصل كل منهما على نقطة واحدة في المجموعة ، ليغادرا معا البطولة ، التي تأهل منها منتخب أبين .. وبعد انتهاء المباريات ، عقدت اللجنة المنظمة المشرفة على البطولة إجتماعاً، أصدرت من خلاله عدداً من القرارات كان من أبرزها :

1- شطب نتائج منتخب الحديدة بعد الإحتجاج ، الذي تقدم به (منتخبا تعز ولحج) بخصوص بعض اللاعبين ، وذلك بعد نزول اللجنة إلى الوزارة لفحص الوثائق.

2- إقرار عدم صحة احتجاج منتخب شبوة على منتخب عدن لنقص الإثباتات.

وعليه تم إقرار ما يلي : إجراء مباراة فاصلة بين منتخبي شبوة ولحج صباح اليوم الإثنين لكونهما المنتخبان الوحيدان اللذين أحرزا ثلاث نقاط بالتساوي.

حضر الاجتماع الأستاذ محمد علي لملس وكيل مساعد القطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم والدكتور زياد المحوري مدير عام الأنشطة المدرسية بالوزارة والأستاذ حسين السقاف مدير إدارة الأنشطة الرياضية بالوازرة والأستاذ جمال حسن قائد رئيس اللجنة لفحص الوثائق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى