من قصر سيئون.. تفاهمات مع القادة الفارين من شبوة

> سيئون «الأيام» خاص:

> قادة تمرد شبوة يطلبون ترتيب أوضاعهم
> واصل وزيري الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ووزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان لليوم الثاني أمس الأحد اجتماعاتهم بالقيادات العسكرية الفارة من شبوة العميد جحدل حنش العتيقي قائد اللواء 21 ميكا والعميد عبدربه لعكب قائد القوات الخاصة.

وقالت مصادر مطلعة على المحادثات لـ"الأيام" إن الاجتماعات تجري في مقر إقامة الوزيرين في القصر الجمهوري بسيئون في محاولة لحلحلة الأحداث الدامية التي شهدتها مدينة عتق عقب تمرد تلك القيادات على قرارات إقالتها من مناصبها الصادرة عن مجلس القيادة الرئاسي بموجب مذكرات من السلطة المحلية بالمحافظة.

وكشفت المصادر أن الاجتماعات بين اللجنة التي يتقدمها الوزيران مع القيادات المتمردة توصلت إلى تفاهمات مبدأية أمس منها ترتيب أوضاع القيادات المتمردة التي يبدو إنها أذعنت لمطالب اللجنة حد تعبير المصدر.

وقالت المصادر يبدو "إن القائدان جحدل ولعكب تراجعا عن اشتراطتهما السابقة التي كانت محل خلافات خلال الاجتماعات الأولى أمس الأول" موضحة إن "جحدل رغب بنقله وقواته الى محافظة البيضاء بينما لعكب طلب إجازة مفتوحة لمغادرة البلاد الى الخارج".

ولم تعطِ المصادر مزيدا من التفاصيل لكنها أفادت أن وزيري الدفاع والداخلية واللجنة سيغادران اليوم الاثنين سيئون إلى المكلا.

وحسب معلومات أن القائدين جحدل ولعكب يقيمان في أحد فنادق مدينة سيئون ومن معهم من الجنود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى