​بدء مشروع الحولات النقدية للأمهات الحوامل والمرضعات بالضالع

> الضالع «الأيام» غازي النقيب :

>
​دشنت المؤسسة الطبية الميدانية في محافظة الضالع اليوم الأحد مشروع الحولات النقدية للأمهات الحوامل والمرضعات عبر نظام البيومتري ( البصمة الالكترونية) في مديرتي الأزارق وجحاف برعاية وزير الصحة د.قاسم بحيبح وبالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي وبحضور عدد كبير من القيادات الصحية بالمحافظة.

وسيسهم هذا الدعم المالي الذي تقدمه الجهة المانحة للأسرة المستهدفة في مشروع الحولات النقدية للأمهات الحوامل والمرضعات بالتخفيف من معاناة الآلاف من المواطنين.
 ويطالب مسؤولو الضالع المنظمات العاملة بالمحافظة تنفيذ أنشطة مستدامة بالمحافظة في مجال الطرق والمياه والصحة والطرق والغذاء.

واستعرض وكيل أول محافظة الضالع نبيل العفيف أهم الاحتياجات التي تفتقر لها المحافظة من أبسط المقومات الخدمة والتنموية وفي مقدمتها توقف برنامج الغذاء العالمي عن دعم الاسرة المستفيدية، كما تحدث عن أوضاع النازحين الذين يعانون في وضع مأساوي نتيجة الأمطار.

واستعرضت نائب منسق التغذية في المؤسسة الطبية د.أرزاق سليمان أهمية المشروع الذي يهدف إلى علاج الأطفال دون سن الخامسة الذين يعانون من سوء التغذية الحاد والمتوسط وكذلك الأمهات الحوامل والمرضعات اللواتي يعانون من سوء التغذية والوقاية من الإصابة بسوء التغذية الحاد والمزمن للأطفال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى