قوة عسكرية تستعيد مباني حكومية أغلقها مسلحون في حالمين

> حالمين «الأيام» خاص:

> قُتل جندي على الأقل وأصيب ثلاثة آخرين من قوات اللواء الخامس دعم واسناد بردفان أمس الأربعاء في مواجهات مسلحة مع مطلوبين أمنيا بجبال عروان بمديرية حالمين محافظة لحج.

وأطلقت قوات الجيش في ردفان أمس حملة واسعة لمواجهة مجموعات مسلحة خارجة عن القانون أغلقت مباني نيابة حبيل جبر وحبيل الريدة ومحكمة حبيل الريدة أمس الأول الثلاثاء وهددت القضاة بالقتل إذا فتحت مرافقهم وعادوا لمزاولة أعمالهم، وتمارس السلطات القضائية في المنطقة مهامها في محلات تجارية ومباني بسيطة وكتب المسلحون على أبوابها "مغلق من قبل الشعب والمقاومة الجنوبية".


وقالت مصادر أمنية لـ"الأيام" إن مواجهات عنيفة دارت بين قوات اللواء الخامس والمسلحين في جبال عروان حيث كانت تلاحق القوات العسكرية المسلحين المطلوبين موضحة القبض على أثنين من المسلحين.

وأشارت المصادر القريبة من اللواء الخامس إلى مقتل الجندي حسن الشبواني وإصابة ثلاثة بجروح مختلفة في الاشتباكات التي جاءت دعما لتنفيذ أوامر النيابة العامة بالمنطقة بفتح المباني المغلقة وضبط المسلحين.

وحسب سكان ماتزال الاشتباكات التي استخدمت مختلف الأسلحة، دائرة حتى وقت متأخر ليل أمس الأربعاء.

إلى ذلك أدان رئيس نادي القضاة الجنوبي بلحج القاضي حنش الداعري في تصريح لـ"الأيام" إغلاق مقرات القضاء وعرقلة مصالح المواطنين والاعتداء على النفس بالقتل والجرح وأصفا إنها أعمال إجرامية خلفها عصابة خارجة عن النظام والقانون.

وأضاف:"عصابة مأجورة تريد النيل من النجاحات التي حققها مجلس القضاء الأعلى الذي بدأ وضع اللبنات الاولى لإستعادة مكانة السلطة القضائية ودورها في تطبيق القانون".

وأكد دعم نادي القضاة لقوات اللواء الخامس دعم وإسناد للحملة ضد الجماعات المسلحة باعتبار ذلك واجبا وطنيا في تطبيق القانون وفرض هيبة الدولة والنظام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى