​اللهم جنب الجنوب الفتن ما ظهر منها وما بطن

>
أمرنا نبينا الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم بالتعوذ (من الفتن ما ظهر منها وما بطن).

بعد قراءتي لإعلان قناة الجزيرة عن بث حلقات من برنامج (المتحري) الذي سيتناول أحداث 13 يناير 1986.

وهنا توقفت وقلت (لا حول ولا قوة إلا بالله) بعد مرور 37 سنة (ربع قرن وأثنى عشر سنة)، من الزمن، والمفروض أن يتناول الإعلام الصحيح والمحترم المواضيع الإيجابية وليس المواضيع الهدامة الذي تنبش في أحداث مر عليها 37 سنة.
وشعب الجنوب يكن للشعب القطري كل الحب والاحترام، وحديثي هنا لقناة الجزيرة ولصاحب برنامج المتحري، فهناك أحداث وقعت قبل 13 يناير 1986 في الوطن العربي مثلا لا الحصر:

* سبتمبر عام 1970 اندلعت أحداث ما عرف بـ "أيلول الأسود" بين القوات المسلحة الأردنية ومسلحين فلسطينيين في الأردن، ما أسفر عن سقوط آلاف القتلى، وتواصل الصراع حتى يوليو عام 1971.

* الحرب الأهلية في لبنان (استمرت من عام 1975 إلى عام 1990، وأسفرت عن مقتل ما يقدر بـ 120 ألف شخص. في عام 2012 كان ما يقرب من 76000 شخص لا يزالون مشردين داخل لبنان. كان هناك أيضا نزوح لما يقرب من مليون شخص من لبنان نتيجة للحرب).

* انقلاب 1978 هو انقلاب عسكري حدث في اليمن الشمالي بتاريخ 15 أكتوبر 1978م.

طبعا كلها أحداث مؤسفة، فلماذا لم تتناولها قناة الجزيرة وتم التركيز على أحداث 13 يناير في الجنوب وبالذات في هذا الوقت؟ وهناك أحداث مؤسفة كثيرًا وقعت في الوطن العربي.

إذا كان برنامج المتحري مهتما بشأن الجنوب فلماذا ركز على أحداث 13 يناير ولم يركز على أحداث حرب 94م؟

- لماذا برنامج المتحري لم يفتح ملف (التسريح قصرا) لمئات الآلاف من الموظفين العسكريين والمدنيين الجنوبيين بعد حرب 94؟.

- لماذا برنامج المتحري لم يفتح ملفات الربيع العربي ومن كان وراءها؟

- لماذا برنامج المتحري لم يفتح ملف استيلاء الحوثيين على صنعاء في 2015؟

كل هذه أحداث وقعت ولكن ما زلت أكرر لماذا التركيز الآن على أحداث يناير ونبش الماضي من قبل قناة الجزيرة التي هي أصلا قامت بتغطية مليونية التصالح والتسامح في يوم 13 يناير 2013 في قناة الجزيرة مباشر واليوم تناقض نفسها في برنامج المتحري؟

أخيرًا أخاطب قادة الجنوب في الداخل والخارج.. أخاطب قلوبكم قبل عقولكم.. أخاطب فيكم روح الوطنية بأن تجعلوا حب الجنوب يجمعنا تجاوزا عن كل خلافاتكم من أجل شعب الجنوب، واذهبوا جميعكم إلى حوار جنوبي - جنوبي، لا تتركوا الفرص لأعداء الجنوب، فهؤلاء المتربصون بالجنوب قاعدتهم (فرق تسد) ومستعدون أن يدفعوا ملايين الدولارات من أجل إفشال أي حوار للجنوبيين، لكي يظل شعب الجنوب مذلولا ومنكسرا وتنهب ثرواته أمام أهله.

اللهم جنب الجنوب وشعبه العظيم الفتن ما ظهر منها وما بطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى