​الضالع.. ندوة حول مسار القضية الجنوبية وسبل الوصول إلى تحقيق الهدف

> الضالع «الأيام» خاص:

>
أقامت الإدارة السياسية للهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية جحاف، اليوم السبت، ندوة سياسية بعنوان مسار القضية الجنوبية وسبل الوصول إلى تحقيق الهدف.

الندوة عقدت بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي رئيس العمليات المشتركة بمحافظة الضالع والعقيد عبدالناصر الطبقي رئيس القيادة المحلية لانتقالي مديرية جحاف والشخصية السياسية والنقابية المعروفة صالح علي لجنزير.

وألقى صالح الجنزير كلمة تطرق فيها إلى أهمية إقامة ندوات كهذه في ضل التطورات المتسارعة التي تشهدها الساحة الجنوبية، والدور الذي يقع على الجميع في مواجهة كل التحديات وكذا العمل بجدية وإخلاص لتحقيق الهدف المنشود المتمثل باستعادة الدولة الجنوبية، مؤكدا أن المجلس الانتقالي الجنوبي النواة السياسية لشعب الجنوب العربي في تحقيق تطلعاته حتى استعادة الدولة الجنوبية كامل السيادة.


وعرضت في الندوة ورقتان، الأولى كانت للأستاذ عبده الساحر القيادي في اتحاد الأدباء بالمحافظة، والثانية للأستاذ  منصور الهدياني عضو الهيئة التنفيذية بانتقالي المديرية، جميعها تركزت حول الحفاظ على الهوية السياسية للجنوب العربي، إضافة إلى المراحل التي مرت بها نضالات شعب الجنوب وكذا الممارسات العنجهية التي كانت ترتكبها قوات الاحتلال اليمني ضد الشعب الجنوبي منذ مابعد حرب صيف 1994 م، إلى جانب إبراز الانتصارات الذي حققها ويحققها المجلس الانتقالي على الصعيدين السياسي والعسكري، وكيفية العمل لمواصلة تحقيق بقية الأهداف المراد تحقيقها على المدى القريب.

وألقى العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس الانتقالي مداخله ختاميه عرج فيها إلى بعض المحطات النضالية التي خاضتها الثورة الجنوبية منذ مابعد اجتياح الجنوب في 1994م من قبل الاحتلال اليمني ،موضحا "أن البلد تحت البند السابع والكل يعرف ذلك ،ولكن حنكة القيادة السياسية بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي استطاعت تجاوز المطبات وفقا لقاعدة أن السياسة  فن التمكُّن، وأن ماتحقق في خاصرة الجنوب محافظة  شبوه خير مثال على ذلك".

وأكد رئيس انتقالي الضالع أن الجنوبيين اليوم هم من يرقصون على رؤوس الثعابين ،وهناك مكاسب سياسية وعسكرية تحققت لا يمكن نكرانها أولها التمكن على الأرض والسيطرة على الموارد.
هذا وقد خرجت الندوة بعدد من المخرجات الهادفة ذات الصلة بالأهداف التي جاءت من أجلها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى