حريق كبير في مركز تجاري ضخم «فيديو»

> "الأيام" روسيا اليوم/ اليوم السابع

> ​شب حريق هائل بمركز تجاري ضخم وسط محافظة الإسكندرية، حيث تصاعدت أعمدة الدخان من قسم المطاعم.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورًا وفيديوهات للحريق الذي ظهر ضخمًا في مول كارفور.

وتوجهت سيارات الدفاع المدني والحماية المدنية والاسعاف الى موقع الحادث. وتفيد المعلومات الأولية الى وجود عطل كهربائي في المركز التجاري، إلا أنه لم يعرف بعد إذا ما كان سببا في الحادث ام لا.


ونقلت صحيفة اليوم السابع عن شهود عيان قولهم إن سبب الحريق يعود لماس كهربائي وأن التيار الكهربائd منقطع منذ أمس فى منطقة سيتي سنتر، ما دفع عددا كبيرا من المحلات إلى الإغلاق بسبب عدم وجود كهرباء بالمنطقة التجارية، والاعتماد على مولدات الكهرباء. 

 وأوضح الشهود أنه بمجرد عودة التيار الكهربائي، تم سماع صوت انفجار ناتج عن ماس كهربائي في مولدات الكهرباء.

وقالت وزارة الداخلية المصرية،اليوم السبت، إن قوات الحماية المدنية، تمكنت من السيطرة على الحريق الذي نشب في وقت سابق من نهار اليوم، بأحد المراكز التجارية في محافظة الإسكندرية.

وجاء في بيان الداخلية "بالفحص، تبين أن الحريق نشب بالتكييف المركزي أعلى سطح مبنى المركز التجاري".

وذكر البيان أنه تمت السيطرة على الحريق دون أي خسائر فى الأرواح أو التأثير على المبنى.

بيان الداخلية ختم باتأكيد على أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية المتعلقة بهذا الحادث الذي أثار هلع من كانوا بداخل المركز التجاري، وحتى المواطنين الذين كانوا بالشوارع القريبة منه.

من جانبه، قال المتحدث  الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، حسام عبدالغفار، إن وزير الصحة، وجه برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات الموجودة في المحيط الجغرافي للحريق في منطقة محرم بيك.

وأفاد عبدالغفار، حسب ما نقل عنه مراسل قناة الحرة، إنه فور الإبلاغ عن الحريق تم الدفع بـ12 سيارة إسعاف مجهزة، بالإضافة إلى سيارة إمداد طبي، موضحا أنه تم تقديم الخدمات الإسعافية بموقع الحادث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى