​هدية لآرسنال .. نيوكاسل يعطل مان سيتي وليدز يسحق تشيلسي

> لندن «الأيام» وكالات :

> * فقد مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي بتعادله مع مضيفه نيوكاسل يونايتد 3 - 3 مساء أمس الأحد ضمن الجولة الثالثة من الدوري .. وسجل أهداف مان سيتي كل من : إلكاي جوندوجان (ق5) وإيرلينج هالاند (ق60) وبرناردو سيلفا (ق64)، فيما أحرز أهداف نيوكاسل ميجيل ألميرون (ق28) وكالوم ويلسون (ق39) وكيران تريبييه (ق54).
 
* واكتفى مانشستر سيتي بنقطة وضعته في المركز الثاني بفارق نقطتين وراء المتصدر آرسنال ، وبفارق الأهداف أمام كل من ليدز يونايتد وتوتنهام وبرايتون، فيما حل نيوكاسل خامسا مؤقتا برصيد 5 نقاط.
 
* وسرعان ما سجل السيتي هدف التقدم في الدقيقة الخامسة ، عندما قام سيلفا بمجهود فني مميز في الناحية اليمنى، قبل أن يرسل عرضية استقبلها جوندوجان باللمسة الأولى، قبل أن يسدد في الثانية داخل الشباك.
 
* وتمكن نيوكاسل من إحراز التعادل في الدقيقة 28، عندما وصلت الكرة من هجمة مرتدة إلى ساينت ماكسيمين، الذي شق طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يرسل عرضية قابلها ألميرون من مسافة قريبة في المرمى .. وأضاف ويلسون الهدف الثاني لنيوكاسل في الدقيقة 39 ، عندما استقبل تمريرة من المتألق ساينت ماكسيمين ، ليتخلص من الدافع بطريقه سهلة قبل أن يتابع الكرة في الشباك .. واستطاع نيوكاسل تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 54 ، عبر ركلة حرة مباشرة ، نفذها تريبييه فوق الحائط البشري لتتهادى في الشباك.  
 
* لكن سيتي استفاق من سباته سريعا، فسجل هدفا في الدقيقة 60، إثر عرضية من الناحية اليمنى، أحدثت دربكة، ليغمز رودري الكرة ناحية هالاند الذي وضعها في المرمى من مسافة قريبة .. ومرر دي بروين كرة بينية مميزة ، وضعت سيلفا أمام المرمى، ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 64 .. وأضاع هالاند فرصة تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 78 عندما سدد فوق المرمى من وضع مريح ، إثر كرة مقطوعة من المدافع بورن ، ومرت الدقائق المتبقية مع تشديد نيوكاسل لدفاعه ، واحتساب الحكم 9 دقائق كوقت بدل ضائع لم تهتز فيها الشباك.
 

* وحقق ليدز يونايتد انتصارا كبيرا على حساب ضيفه تشيلسي ، بثلاثية نظيفة ، وسجل ثلاثية ليدز في المباراة : "برندن أرونسون (33) ورودريجو (37) وجاك هاريسون (69)" .. وبتلك النتيجة ، رفع ليدز رصيده إلى 7 نقاط ليرتقي إلى المركز الثاني، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 4 نقاط، ليتراجع إلى المركز الـ 12.
 
* هذا وتتجه الأنظار اليوم الاثنين صوب ملعب أولد ترافورد، الذي سيكون مسرحًا لقمة مباريات الجولة ، عندما يستقبل مانشستر يونايتد غريمه التاريخي ليفربول .. ولم يحقق مانشستر يونايتد سوى انتصار وحيد في آخر 12 مباراة جمعته بليفربول في البريميرليج، وتعادل 6 لقاءات وخسر 5 مواجهات أخرى.
 
* وبإمكان ليفربول الفوز بأربع مباريات متتالية في الدوري على مانشستر يونايتد ، للمرة الأولى منذ عام 2002 ، وذلك بحسب أرقام "بي بي سي" .. كما يتطلع ليفربول أيضًا لتحقيق 3 انتصارات متتالية خارج أرضه ، في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام مانشستر يونايتد للمرة الأولى .. ويخشى مانشستر يونايتد خسارة أول 3 مباريات في الموسم للمرة الرابعة في تاريخه، والأولى منذ عام 1986.
 
* كما يرغب مانشستر يونايتد في تفادي الخسارة في 5 مباريات متتالية بالدوري للمرة الأولى منذ 50 عامًا .. ومع ذلك يعد مانشستر يونايتد الفريق الوحيد الذي سبق وأن خسر أول مباراتين في الموسم، قبل أن يتوج بلقب الدوري في نهاية المطاف، وكان ذلك في موسم (1992 - 1993) .. وتشير الأرقام إلى أن جميع الأهداف (6) التي استقبلها مانشستر يونايتد هذا الموسم تحت قيادة مدربه إيريك تين هاج أتت في الشوط الأول.
 
* وسدد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 7 تسديدات هذا الموسم ، وهو أكبر عدد من التسديدات ، يقوم بها لاعب ولا يسجل أي أهداف هذا الموسم .. فيما فشل ليفربول في تحقيق الانتصار في أي من أول مباراتين في الموسم بالبريميرليج، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2012 .. وفي حال تعادله أمام مانشستر يونايتد ، فستكون تلك المرة الأولى في تاريخ ليفربول التي يتعادل خلالها في أول 3 مباريات في الموسم.
 
* ومع ذلك لم يخسر ليفربول في كل المباريات الـ 21 التي خاضها في البريميرليج في 2022 (16 انتصار - 5 تعادلات).
 
* ويبتعد النجم المصري محمد صلاح بهدف وحيد ، من أن يصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول ، يسجل 10 أهداف في شباك مانشستر يونايتد .. وسجل النجم المصري محمد صلاح 8 أهداف في آخر 4 مباريات خاضها أمام الشياطين الحمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى