​قائد أمني وتاجر سلاح وتربوي يبسط على حرم مدرسة بتعز

> تعز «الأيام» خاص:

>
شرع قائد قوات النجدة بمحافظة تعز وتاجر السلاح المعروف محمد مهيوب ببناء عمارة داخل حرم مدرسة حكومية بمبرر عدم دفع قوات محور تعز قيمة صفة سلاح اشترتها منه.

فوجئت الأوساط التربوية وطلبة أساتذة مدرسة علي بن أبي طالب في منطقة البعرارة مع حلول العام الدراسي الجديد باعتداء على حرم المدرسة ببناء أساسات مبنى سكني.

وكان مدير المدرسة قد توجه بمذكرات عديدة خلال الأشهر الماضية إلى مكتب التربية والشرطة بقيام مسلحين يتبعون قوات النجدة بالاعتداء على حرم المدرسة ولكن لم يتم الرد عليها.


وبحسب مصادر "الأيام"، فإن قائد شرطة النجدة قام خلال السنوات الماضية بتزويد قوات محور تعز بأسلحة، لكن لم يتم تسديد قيمة السلاح وتم تعويضه بأراضٍ وعقارات تابعة للدولة، ويتردد في تعز أن الديون التي قيدها على المحور بلغت 6 مليارات ريال.

وذكرت المصادر أن تاجر السلاح محمد مهيوب يعمل في القطاع التربوي في تربية تعز قبل اندلاع الحرب في العام 2015م وحصل مؤخرا على رتبة عسكرية جرى تعيينه قائدا لشرطة النجدة، وحصل على ترخيص بناء داخل حرم المدرسة من أشغال مديرية المظفر بمباركة مدير المديرية وصمت مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

ونفذ طلاب المدرسة على مدى الأسبوع الماضي وقفات احتجاجية أمام المدرسة رفضًا للاعتداء على المدرسة وتعرض مواطنون للاعتقال على خلفية رفضهم.
وقالت المصادر إن قسم النصر بقيادة الرائد عاصم قاسم أحمد عقلان حاول وقف أعمال البناء، لكن مسلحين يتبعون قائد النجدة طوقوا المدرسة بعدد من الأطقم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى