تفاهمات في أبين توحد الصف العسكري الجنوبي

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
  • أبو مشعل: الجنوب لكل أبنائه وحان الوقت لتضميد جراح أبين
> وصلت قوات من أمن أبين التي كانت مرابطة في شقرة، صباح أمس، إلى مدينة زنجبار وتسلمت مقرها الذي غادرته قبل ثلاث سنوات عقب مواجهات مع قوات الحزام الأمني والدعم والإسناد.

القوات الجنوبية في أبين
القوات الجنوبية في أبين

وبحسب مصدر أمني، فإن وحدات أمنية يقودها مدير أمن أبين أبو مشعل الكازمي دخلت مدينة زنجبار برفقة قوات من العمالقة قبل أن تستلم الأولى مبنى الشرطة الرئيسي وسط المدينة ومواقع أخرى في المدينة.


وأفاد المصدر أن محافظ أبين أبو بكر حسين وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن أشرفا على عملية استلام قوات الأمن لمواقعها التي كانت قد غادرتها في أكتوبر 2019 على إثر المواجهات مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي التي سيطرت لاحقاً على المدينة.

محافظ أبين مع قيادات عسكرية وأمنية
محافظ أبين مع قيادات عسكرية وأمنية

وتأتي هذه الخطوة بعد تفاهمات جرت في وقت سابق بين قوات الأمن العام التابعة للحكومة من جهة مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات العمالقة من جهة، وكانت قد أفضت إلى دخول الأخريين مناطق كانت خاضعة للقوات الحكومية مقابل السماح بعودة قوات الأمن العام إلى مواقعها الرئيسية في مدينة زنجبار عاصمة المحافظة الساحلية.

أبو مشعل: الجنوب لكل أبنائه وحان الوقت لتضميد جراح أبين
أبو مشعل: الجنوب لكل أبنائه وحان الوقت لتضميد جراح أبين

وقال مدير الأمن العام بأبين العميد أبو مشعل الكازمي، إن العودة إلى مركز المحافظة (زنجبار) من أجل ممارسة المهام الأمنية ويأتي في ظل التقارب والتفاهم الجنوبي الذي ينشده الجميع.. الجنوب لكل أبنائه وسنعمل يدا بيد في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار مع كل الشرفاء من أبناء المحافظة، وكفى ما لحق بهذه المحافظة من مآسٍ وحروب وحان الأوان لأن نضمد جراحها ونعيد مكانتها".

وتحدث قائد محور أبين العميد مختار النوبي قائلا، "إن عودة مدير أمن أبين إلى عاصمة المحافظة زنجبار هي رسالة لمن يريدون أن نتفكك ولا يمكن أن نتراجع مع هذه اللحظة التاريخية، وهذا التقارب يأتي وفقا لتوجيهات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، وإن شاء الله إننا سائرون على درب التحرير والاستقلال".

عدد من القيادات الجنوبية العسكرية والأمنية في أبين
عدد من القيادات الجنوبية العسكرية والأمنية في أبين

من جانبه، أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة بعدن اللواء فضل حسن أن الجهود والتلاحم الجنوبي لها الأثر الكبير في لم شمل أبناء الجنوب وتوحيد صفهم، قائلا، "نشكر كل من قام بهذه الجهود من أجل الوصول إلى هذه اللحظة التاريخية وتوحيد اللحمة الجنوبية في هذه المرحلة الحساسة في أبين الباسلة خاصرة الجنوب ومنبع الرجال والثوار والأبطال والقادة".

قائد وحدات الأمن الخاصة بمحافظات عدن لحج أبين والضالع اللواء الركن فضل باعش قال، "نرحب بكم أيها البطل أبو مشعل الكازمي مدير أمن أبين، قدومك إلى محافظتك وممارسة عملك من عاصمة المحافظة زنجبار وننقل لكم تحيات الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي والجنوب وكل أبنائه وكل ما نتمناه تحقيق الأمن والاستقرار والسكينة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى