هيئة التشاور لـ المبعوث الأممي: التعامل مع الملفات بشكل مجزأ لن يؤدي إلى حل

> "الأيام» غرفة الأخبار:

>
​التقى رئيس هيئة التشاور والمصالحة محمد الغيثي ونائب رئيس الهيئة عبدالملك المخلافي اليوم، في العاصمة السعودية الرياض، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبيرج.

وأكد الغيثي على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي والمبعوث الأممي المسؤولية أمام ممارسات جماعة الحوثي التي تثبت أن اعتداءاتها الأخيرة على طريق الضباب في تعز نوايا واضحة لرفض وتعطيل جهود السلام، والتنصل من الالتزامات الواردة في الهدنة، مشيراً إلى أن عرقلة الجهود الانسانية يؤكد طبيعة ونهج وفكر الميليشيات الانقلابية التي تعيش على دماء المدنيين الأبرياء.

وشدد على أهمية تقديم إطار شامل للعملية السياسية، مؤكدا على أن الإطار هو الاختبار الحقيقي للنوايا تجاه السلام، مع ضرورة أن يتضمن الإطار كافة الالتزامات والاتفاقات الوطنية والإقليمية والدولية ذات الصلة، وأهمية تشكيل الوفد التفاوضي لمجلس القيادة الرئاسي، مضيفا أن الاستمرار في التعامل مع الملفات بشكل مجزأ لن يؤدي إلى أي تقدم حقيقي في الحل.

من جانبه، اطلع المبعوث الأممي، رئاسة هيئة التشاور والمصالحة على طبيعة الجهود التي يبذلها من أجل السلام على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مؤكدا على أنه يبذل جهود مضاعفة لضمان عدم عودة الحرب خلال المرحلة القادمة.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى