استبعاد الكاتب والصحفي الجنوبي محمد العولقي من مونديال قطر

> عدن «الأيام» خاص :

> * علمت صحيفة "الأيام" من مصادر موثوقة ، أن ترتيبات نهائية ، بخصوص مشاركة (الإعلام الرياضي اليمني) ، في مونديال قطر تجري على قدم وساق وفي سرية تامة .. وتأكدت "الأيام" بشكل قطعي أن اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم قد خصصت عشرة مفاتيح لليمن تم تسليمها إلى جهة ليس لها علاقة بشرعية الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.
 
* وعلمت "الأيام" عبر مصدر خاص أن العشرة المفاتيح تم منحها لشخصيات معادية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا لحسابات سياسية بحتة .. هذا وقد وقع الاختيار على إعلاميين رياضيين شماليين ، مقربين من الحكومة الحوثية ، دون أن تحمل القائمة صحفياً جنوبياً واحداً .. وتبرز المفاجأة الكبرى التي حملت الكثير من علامات التعجب أن القائمة خلت تماماً من إسم الإعلامي الجنوبي المتخصص في الشأن الكروي (الزميل محمد العولقي) ، في حين حوت القائمة أسماء شمالية صرفة على شاكلة : عبد الله الصعفاني ،  معاذ الخميسي ، خالد السودي ، وشقيقه عبد السلام السودي ، وعادل الحبابي وحسين العواضي.
 
* وقوبلت تلك القائمة في وسائل التواصل الاجتماعي باستياء واسع وسخرية ، خصوصا وأن (الزميل محمد علي العولقي) هو الوحيد الذي فاز بالكثير من الجوائز لبلاده ، ولم يجد الوسط الرياضي سبباً واحداً (منطقياً) ، لإسقاط إسم العولقي  سوى (الإنتقائية) التي تبرر فعلاً أن الاختيار العنصري يكرس عملية الإنفصال على أرض الواقع.
 
* وأجمع نشطاء جنوبيون وشماليون على أن هذا الاستهداف لشخصية (محمد العولقي) ، والتنكر لما قدمه لوطنه إعلامياً ضربة قاضية للإبداع ، وتجاوزاً خطيراً يكرس فكر وثقافة من يمارسون الانفصال (سلوكاً) ويتعاطونه (عملياً) على أرض الواقع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى