محادثات انفرادية بين الرئيس الجزائري ورئيس المجلس الأوروبي

> الجزائر الأيام وكالات

> ​أجرى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مساء الإثنين محادثات على انفراد مع رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشال، الذي يزور البلاد حاليا.

واستقبل تبون، ميشال، في القصر الرئاسي، بعدما استقبله رئيس الوزراء ( الوزير الأول) أمين بن عبد الرحمن في مطار الجزائر الدولي.

كانت مصادر دبلوماسية كشفت لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ)، عن أن رئيس المجلس الأوروبي، سيبحث في الجزائر آفاق التعاون بين الطرفين خاصة في مجال الطاقة وإحياء اتفاق الشراكة، ومستقبل علاقات الدولة العربية مع إسبانيا.

وأوضحت أن الرئيس تبون، وميشال، سيتدارسان العديد من الملفات على رأسها امكانية توريد المزيد من الغاز إلى أوروبا بعد قرار روسيا الأخير القاضي بالوقف التام لضخ الغاز إلى القارة العجوز.

أشاد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال خلال زيارة إلى الجزائر الإثنين بالدولة العربية الواقعة في شمال أفريقيا بصفتها موردًا للطاقة "موثوقًا به"، في وقت تسعى فيه أوروبا للتعويض عن الإمدادات الروسية المقطوعة بحسب وكالة فرنس برس.

وقال ميشال بعد لقائه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون "نظرًا للظروف الدولية التي نعيها جميعًا، من الواضح أنّ التعاون في مجال الطاقة أساسي، ونعتبر الجزائر شريكًا موثوقًا به ووفيًا وملتزمًا في مجال التعاون الطاقوي".

ويتطلّع مسؤولون أوروبيون إلى الجزائر، أكبر مصدر للغاز في إفريقيا، لسدّ النقص في الإمدادات بعد أن تسبّب بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير بارتفاع الأسعار.

وزاد الوضع إلحاحًا في الأيام الأخيرة بعدما أوقفت روسيا إرسال شحنات غاز إلى ألمانيا عبر خط أنابيب "نورد ستريم"، في خطوة أتت قبل أسابيع من بداية فصل الخريف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى