​مفوضية مكافحة الفساد تطالب بتتبع إيرادات المنافذ

> عدن «الأيام» خاص:

>
وجهت المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد، رسالة لنائب رئيس المجلس الرئاسي عيدروس قاسم الزبيدي، بالتحقق من إيرادات الدولة في الموانئ والمنافذ الجمركية والضرائب، وذلك بموجب التفويض الكامل الممنوح له من قبل أعضاء مجلس القيادة الرئاسي.

وطالبت المفوضية، الزبيدي، بأن يولي المصفاة جل اهتمامه والضغط على الحكومة لتذليل كافة الصعوبات التي تعيق استئناف تشغيل مصفاة عدن.

وأوضحت المفوضية أنه لا يوجد أي تحرك من قبل الحكومة أو الشركة الصينية فيما يخص مشروع محطة الطاقة، على الرغم ن توريد الكثير من المعدات لتركيب المحطة بعد أن تم دفع مبلغ 7 مليون دولار، قيمة المعدات.

وأفادت بأن الشركة الصينية الأم قد تلجأ إلى القضاء الدولي ضد الحكومة بسبب عدم تسليمها المبالغ المستحقة للشركة، إذ أن "الشركة الصينية طالبت باثنين مولدات وغلايتين للتشغيل بقيمة 10 مليون دولار، وفيما يخص وحدة التقطير والتحلية تكلفتها حوالي 9 مليون دولار، تم دفع 2 مليون منها ولم يتم دفع المبلغ المتبقي.

وقالت إن المبلغ المطلوب دفعه للشركة الصينية لتنفيذ تركيب مولدين وغلايتين لمحطة الطاقة وكذلك وحدة التقطير والتحلية 17 مليون دولار حتى تستأنف الشعلة عملها.
وأشارت المفوضية إلى أن اجمالي إيرادات الجمارك لميناء الزيت التابع لمصافي عدن من يناير وحتى أغسطس 2022 م، بلغ 105 مليار ريال، أي ما يعادل 96 مليون دولار تم توريدها للبنك، إلا أنها لم تُستخدم لسداد دين المنشأة حتى تستأنف عملها الاقتصادي الهام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى