​عدن.. ورشة توعوية لحقوق الإنسان في معسكر حرس المنشآت

> عدن «الأيام» خاص:

>
نفذت دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة المحامية ذكرى معتوق حسين، رئيس الدائرة، اليوم الأربعاء نزول ميداني لمعسكر حرس المنشآت بالمحافظة وأقامت خلاله ورشة توعوية حقوقية لأفراده.

واطلعت الدائرة على مستوى تطبيق المعايير الإنسانية لحرس المنشآت عند تنفيذ مهامهم والمعرفة الحقوقية عند منتسبيه، بالإضافة لمستوى النظام والانضباط في المعسكر.

أشارت معتوق إلى أن الدائرة تقيم ورشة توعوية في المعسكر بهدف التوعية في التعاملات الإنسانية لرجال الأمن مع المدنيين وحسن التعامل معهم، مشددة على أهمية التطوير والتأهيل في المعارف الأمنية والعسكرية والقانونية والحقوقية لرجل الأمن عند تطبيق مهامه وواجباته والتزاماته.


وشددت معتوق على أهمية معرفة رجل الأمن أنه وجد لحماية المواطنين، مشيرة لضرورة عدم استغلاله لصلاحياته في انتهاك حقوق الانسان، مؤكدة على وجود احترام القوانين والالتزام بها.

وأوضحت أن أهم مصدر للقانون الوطني هو الشريعة الإسلامية التي تحث على احترام الانسان، مقدمة لمحة عن القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وأهميتهما في حماية المدنيين.

وتحدث العميد أحمد مهدي بن عفيف قائد حرس المنشآت وحماية الشخصيات على أهمية تأهيل أفراد الأمن بشكل عام بكل ما يفيدهم في تأدية واجباتهم الوطنية، منوها لأهمية التأهيل في جوانب حقوق الإنسان وتقدير الحق الإنساني في التعامل مع المواطنين وتوفير الأمن والأمان لهم.

وركزت الورشة على أهمية توافر الحس الأمني واليقظة الأمنية عند تأدية الواجب الأمني، مشددا على ضرورة متابعة أفراد الأمن وتقييم اداءهم، مؤكدا على أهمية سيادة القانون واحترامه في تعاملات رجل الأمن وعكس الجانب الإيجابي له أمام المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى