وضع آليات لتسيير الرحلات عبر ميناء الوديعة

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، فارس أحمد شعفل، اليوم الأربعاء، اجتماعا ضم مدراء ووكلاء مكاتب شركات نقل الركاب الدولي في العاصمة عدن لمناقشة الجدولة الجديدة للرحلات اليومية عبر ميناء الوديعة البري الذي شهد ازدحاما كبيرا خلال الفترة الماضية.

وناقش اللقاء الأسباب الرئيسية التي أدت إلى تفاقم الزحام على الميناء البري الرابط بين بلادنا والمملكة العربية السعودية، وبحث الحلول الناجعة لها.

وشدد اللقاء على ضرورة الالتزام بكل مخرجات اللقاء محملا المخالفين كل الإجراءات المترتبة على ذلك.
ووجه شعفل بتشكيل لجنة مكونة من عدد من مدراء عموم الهيئة ووكلاء مكاتب الشركات بعدن، وذلك لوضع آليات لتنظيم تسيير الرحلات عبر الميناء الدولي وتقليل الزحام فيه.

وأكد اللقاء على ضرورة عمل الشركات وفقا لكل متطلبات وشروط النقل البري الآمن والمريح المعمول به دولياً، وذلك من خلال التزامها بمعايير الأمن والسلامة والاهتمام بالصيانة والفحص الدوري للحافلات وتقديم أجود الخدمات للمسافرين.

وشدد شعفل على الشركات بضرورة نقل مكاتبها الرئيسية إلى العاصمة عدن، مشيرا إلى أن إحدى شروط فتح مكاتب الشركات تقتضي ضرورة وجود مقرات رئيسية لها في العاصمة، وذلك في مدة أقصاها شهر ونصف من حينه.

وبحسب التفاصيل، فإن اللقاء أقر تسيير رحلات يومية تتوزع على مكاتب الشركات وفقا لمعايير عدد فروع الشركات في المحافظات وعدد الأسطول إضافة إلى عدد الرحلات المنفذة مسبقا، وبتواقيت مختلفة لمنع حدوث أي ازدحام مستقبلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى