​الحكومة الصومالية تعلن مصرع قائد ميداني في حركة الشباب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أعلنت الحكومة الصومالية، اليوم السبت، مقتل نائب رئيس حركة الشباب في عملية العسكرية بقرية "مبارك"، مع عدد من عناصر الحركة.

وأكدت الحكومة، في بيان صادر عن وزارة الإعلام، مقتل وجرح عدد من مقاتلي الحركة في العملية بينهم القيادي عثمان داود وهو أحد أرفع قيادات الحركة في قرية مبارك وقيادي آخر يدعى أو ماي الذي كان مسؤولاً عن جمع الأموال لصالحها.

وأتى الإعلان الحكومي عقب عملية عسكرية نفذتها القوات الخاصة في الجيش الصومالي (دَنَبْ) والمدربة أمريكيًا وصفتها بالنوعية في منطقة مبارك التي تعد معقلا رئيسيا لحركة الشباب في محافظة شبيلي السفلى، بولاية جنوب غرب الصومال، وقالت الحكومة إنها كبدت الحركة خسائر كبيرة.
وقالت الوزارة في بيانها، "إن عددا من المدنيين الذين كانوا محتجزين لدي المسلحين أصيبوا بجروح لكنها لم تحدد عددهم".

وكانت حركة الشباب تُخضع هذه القرية لبطشها واعتداءاتها المتكررة وتجمع الأموال من أهالي هذه المنطقة بالقوة، وقالت الحكومة إن القيادي الميداني الذي قُتل في العملية كان مفوضا عن حركة الشباب في منطقة مبارك.

وذكر موقع الصومال اليوم نقلا عن مصادر عسكرية تأكيدها إصابة قرابة 10 أعضاء آخرين من حركة الشباب، بينهم عثمان داود، القائد الأعلى لحركة الشباب في منطقة مبارك، وزعيم آخر يدعى أو ماي كاس، كان مسؤولاً عن جمع التبرعات لحركة الشباب.

وقال الضابط العسكري المسؤول عن العملية والذي تحدث إلى الإعلام، "هذه العملية استهدفت المركز المالي للحركة، وكان قادة رفيعو المستوى ومليشيات في المنطقة أثناء تنفيذ العملية".

وقبل أيام نفذت السلطات الأمنية أيضا عملية مماثلة في قرية البصرة بمنطقة شبيلي الوسطى، واستهدفت مقرات كانت حركة الشباب تستدعي فيها معظم رجال الأعمال في مقديشو لدفع الضرائب والجبايات بالقوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى