​نيويورك تايمز: خامنئي بالمستشفى وفريقه يلغي اجتماعاته بعد تدهور صحته

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلاً عن أربعة مصادر مطلعة، اليوم السبت، أن المرشد الإيراني علي خامنئي ألغى جميع اجتماعاته العامة الأسبوع الماضي بعد أن أصيب بمرض خطير وتدهورت صحته، وهو الآن في الفراش بعد خضوعه لعملية جراحية لإزالة انسداد معوي.

وبحسب الصحيفة، فقد عانى خامنئي الأسبوع الماضي من آلام شديدة في القلب وارتفاع في درجة الحرارة، وخضع بعدها لعملية جراحية لإزالة انسداد معوي في عيادة أقيمت في منزله.

وقال أحد هذه المصادر المطلعة على هذه العملية الجراحية، لصحيفة "نيويورك تايمز"، إن حالة خامنئي كانت حرجة الأسبوع الماضي، لكنها الآن تتحسن، ويقوم فريق من الأطباء برعايته في السرير على مدار 24 ساعة، مضيفا أن أطباء المرشد الإيراني قلقون من ضعف خامنئي الشديد وعدم قدرته على الجلوس.
ووفقًا للمصدر المطلع، فإن خامنئي أخبر رفاقه خلال رحلته الأخيرة إلى مشهد أن هذه قد تكون آخر مرة سيتمكن فيها من الذهاب إلى هناك.
وقال المصدر إن المرشد مرض بعد وقت قصير من وصوله إلى طهران وتدهور وضعه الصحي خلال الأسبوع الماضي.

ووفقًا للمصادر، فقد ألغى مكتب خامنئي اجتماعا سنويا مهما مع مجلس الخبراء في 6 سبتمبر، لشدة مرضه وعدم قدرته على الجلوس.

في غضون ذلك، فإن محمد مرندي، مستشار فريق التفاوض النووي الإيراني، وابن أحد أطباء خامنئي الخاصين، كتب في "تويتر" أن تقرير صحيفة "نيويورك تايمز" حول المرض الشديد للمرشد "يفتقر للمصداقية".

وأفادت وكالة أنباء "تسنيم" أن من المفترض أن تكون مشاركة خامنئي في مراسم عزاء المواكب الطلابية الجامعية اليوم السبت (أمس).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى