صنعاء تصر على فتح الموانئ ودفع الرواتب لتوسيع الهدنة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أعلنت صنعاء أمس الأحد إنها تدرس مقترحات بشأن استمرار الهدنة التي بدأت في أبريل الماضي وتنتهي في أكتوبر المقبل وقالت إنها بصدد اتخاذ القرار المناسب "بما يلبي حجم التضحيات ويخدم المصلحة الوطنية العليا ويحافظ على المكتسبات ويخفف من معاناة أبناء الشعب اليمني".

جاء ذلك الموقف في اجتماع للمجلس السياسي الأعلى في صنعاء برئاسة مهدي المشّاط أمس وأعلن في بيان لاحق عن تمسك صنعاء بـ"ضرورة رفع التحالف العربي، القيود التي يفرضها على المطارات والموانئ اليمنية، ودفع رواتب كل الموظفين الحكوميين، مقابل تمديد هدنة الأمم المتحدة".

وقال المجلس السياسي إنه "سيدرس كل ما قُدّم أو سيُقدم للمجلس بشأن الهدنة وسيتخذ القرار المناسب إزاءه، بما يلبي حجم التضحيات ويخدم المصلحة الوطنية العليا ويحافظ على المكتسبات ويخفف من معاناة أبناء الشعب اليمني"، حسب وكالة سبأ نسخة صنعاء.

وأضاف أن "توسيع مزايا الهدنة وتعزيزها في الجوانب الإنسانية وفي مقدمة ذلك صرف المرتبات لكل موظفي الدولة وفتح المطارات والموانئ وفتح الطرق، سيساعد على مناقشة أي أفكار جادة في هذا الإطار"، مجددا "موقف صنعاء الثابت تجاه السلام وتوجهها الداعم لكل الجهود المخلصة في هذا السياق".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى