الحو رئيسا وباحشوان نائبا للجنة التحضيرية لمؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين

> عدن "الأيام" خاص

>
أكد مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي،أن مؤتمر الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين القادم، سيمثل علامة فارقة في تاريخ الإعلام الجنوبي المعاصر، لافتا إلى أن الهدف من التئام الصوت الإعلامي الجنوبي بمختلف توجهاته ليعبر عن الإرادة الجنوبية الحرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول اللجنة التحضيرية لمؤتمر الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين اليوم الأحد، في العاصمة عدن، تحت شعار " من أجل إعلام جنوبي حر يساهم في تحقيق أهداف شعب الجنوب".

ونوّه اليافعي بأن الدعوة لانعقاد هذا المؤتمر الجامع تأتي لتجسّد ذروة نشاط الإعلام الجنوبي المؤسسي الذي ابتدأ بتأسيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، وسيستمر بإعادة أنشطة مؤسسات الإعلام، وبأن يكون المؤتمر، واحة مفتوحة وبابا مشرعا للإعلاميين والصحفيين الجنوبيين كافة، دون إقصاء أو تهميش لأحد، أو كيان، أو مؤسسة إعلامية بعينها، مشيرا إلى أن ذلك سيتحقق من خلال التمثيل المناسب والعادل لكافة إعلاميي محافظات الجنوب في هذا المؤتمر.

وتم خلال الاجتماع انتخاب د. عبدالله الحو رئيسا للجنة التحضيرية، ووعيدروس باحشوان ،نائبا لرئيس اللجنة التحضيرية، وصلاح العاقل ناطقا إعلاميا للجنة التحضيرية ود.نوال مكيش مقررا للجنة التحضيرية واللجان العاملة، وتم المصادقة عليهم.

وتمنى نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي في ختام كلمته، لاجتماع اللجنة التحضيرية النجاح في أعمال دورته الأولى، والخروج بقرارات تنفيذية وإجراءات عملية تهيئ الظروف لإنجاح عقد المؤتمر العام للصحافيين والإعلاميين الجنوبيين.

وتواصلت أعمال اللجنة بإستعراض المهام وخطة العمل واللقاءات التشاورية والنزول إلى المحافظات والمشرفين عليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى