​المطلوب رؤى تقييمية

> رياض سعد

> * بعد كل مشاركة خارجية في جميع الألعاب ، بما فيها ألعاب الظل ، يجب تقييم هذه المشاركات سلباً وإيجابا ، ووضع الحلول لها حتى نتفادى مستقبلا أوجه القصور والإخفاق التي وقعنا فيها ، فما بالك بمعشوقة الجماهير(كرة القدم) ولتكن البداية برؤى تقييمية ، خاصة بالمنتخب الشاب اليمني ، الذي خاض بطولة كأس العرب لكرة القدم وخرج منها ، ثم عسكر بعدها في السعودية فترة طويلة بعد كأس العرب ، ليخوض غمار تصفيات آسيا للشباب مؤخراً ، ولم يحقق لنا شيئاً سوى إهدار فرصة التأهل عن المجموعة بعد تعثره أمام فلسطين.
 
* هذا عن منتخب الشباب أما منتخب الناشئين فقد خرج من غرب آسيا ، باستبدال الجهاز الفني بجهاز فني آخر شارك في بطولة كأس العرب ، وخرج منها بخفي حنين ، بعد خسارته من المغرب ، وها هو الآن يستعد حاليا في السعودية لتصفيات أمم آسيا للناشئين، فهل بعد كل هذه المشاركات سيتم تقييم مشاركاتنا سلباً وإيجاباً لمعرفة أوجه القصور ومكامن الضعف من جميع النواحي الفنية والمعنوية والنفسية.
 
* كما أننا يجب أن نسأل أنفسنا بعد هذه المشاركات الخارجية ، هل كانت مرحلة الإعداد كافية ، مع الأخذ بعين الاعتبار كم خاض المنتخب مباريات تجريبية ، ومع من؟ .. ونفس الشيء ينطبق على منتخب الناشئين فنحن نريد معرفة كل شيء حتى نقول للمحسن أحسنت ونجدد له الثقة ، ونقول للمسيء أسأت التصرف، ولا نمنحه فرصة أخرى على حساب سمعة رياضة البلد.
 
* ونقول هنا للإتحاد اليمني العام لكرة القدم هل توجد لديكم لجنة قادرة على تقويم أداء المنتخبات في ما يتعلق بما قدمته
الأجهزة الفنية والإدارية ، وحتى اللاعبين .. أم أننا سنظل نحرث في البحر .. وندور في حلقة مفرغة حتى نتوه أكثر ولا نجد في آخر النفق ولو بصيص من نور ، لأن اتحادنا العام الموقر نفسه لا يدري ما هو المطلوب منه في مثل هكذا توهان وضياع؟ .. والمضحك أننا نظهر الفرح والإبتهاج ، ونعد لاعبينا بالتكريم ، لمجرد أنهم قدموا ما هو في نظر الكثيرين (أداء جيداً) أمام من أخرجونا وأبعدونا من البطولات.   

* لم يعد يجدي أيها السادة ، إصدار قرارات هي في الأخير حبر على ورق لامتصاص غضب الشارع الرياضي .. نريد أفعالاً ملموسة وتصحيح المسار بما يخدم الرياضة لا أقوال تدمرها وكأنك يا أبا زيد ما غزيت .. والله المستعان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى