الغذاء العالمي يعلن عن زيادة في المساعدات الغذائية والنقدية لليمن

> عدن "الأيام" خاص

>
​وضح برنامج الأغذية العالمي في بيان أمس الخميس بشأن المساعدات الإنسانية لليمن من مواد غذائية ومساعدات نقدية.

وجاء في البيان:
"نحن في برنامج الأغذية العالمي ندرك حجم المعاناة التي تمرون بها من أجل توفير الغذاء. ونؤكد لكم بأننا نبذل جهودا كبيرة ومتواصلة لجمع الدعم والموارد اللازمة حتى نتمكن من الاستمرار في تقديم المساعدة الغذائية المنقذة للحياة لمن هم في أمس الحاجة إليها.

وتعد هذه مهمة صعبة للغاية بسبب عوامل خارجة عن إرادتنا بما في ذلك النزاعات في بلدان أخرى وارتفاع أسعار الغذاء و تكاليف الشحن وعدم توفر الموارد الكافية لتغطية الاحتياجات الغذائية، لكننا نعمل ما بوسعنا من أجل توفير هذه المساعدات.

وبالرغم من هذه التحديات، استطعنا أن نوفر لكم سلة غذائية أكبر من السلة التي حصلتم عليها في دورة توزيع المساعدات الغذائية السابقة. حيث ستحصلون في هذه الدورة على 50 كيلو من الدقيق و3 ونصف الكيلو من البقوليات و 4 لترات من الزيت في دورة توزيع المساعدات الغذائية الحالية (الدورة الخامسة).

كما سيحصل المستفيدون المسجلون ضمن برنامج المساعدات النقدية على مبلغ أكبر لكل فرد في نفس هذه الدورة.

 وننوه بأنكم ستحصلون على المساعدات الغذائية الخاصة بكم كل ستة أسابيع. وسيتم إبلاغكم بموعد عملية التوزيع.

نحن نعلم أن هذه أوقات عصيبة عليكم، وندرك أنكم جميعًا تقدمون تضحيات جبارة وتقومون بمساعدة الأشخاص الآخرين الأكثر احتياجًا في مجتمعاتكم.

ونودُّ أن نقدم شكرنا للجهات المانحة التي تواصل تقديم الدعم اللازم لتلبية الاحتياجات الغذائية العاجلة للحيلولة دون انزلاق للفئات الأشد ضعفاً واحتياجًا في اليمن نحو مستويات كارثية من الجوع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى