الأمطار تغرق شوارع عدن والمحافظ لملس يوجه

> عدن «الأيام» خاص:

>
​وجّه وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس، مديري المديريات والجهات ذات العلاقة، بسرعة النزول وتكثيف الجهود لإزالة مخلفات الأمطار التي شهدتها العاصمة صباح اليوم الجمعة.

وشدد الملس على سرعة التحرك والنزول إلى الميدان ورفع وتيرة العمل من قبل كافة المسؤولين وفي مقدمتهم مديري المديريات وصندوق النظافة والتحسين، لإزالة مخلفات الأمطار من جميع الشوارع الرئيسية، والثانوية، والفرعية، وتنظيف قنوات التصريف في المناطق والمواقع التي تتراكم فيها المياه وتتكدس فيها القمامة.


وأكد لملس بضرورة تسخير كافة الطاقات والإمكانيات لإجراء المعالجة العاجلة لإزالة المعوقات أمام حركة السير، والحفاظ على السلامة العامة للمواطنين، والوقاية من مخاطر المياه الراكدة.

وكانت قد شهدت مدينة عدن، صباح أمس الجمعة، أمطارا متفرقة على عدد من المديريات بعد أسبوع من ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة، وتسببت الأمطار باحتقان للمياه في الشوارع وانسداد قنوات تصريف المياه في أكثر من مديرية، الأمر الذي عرقل الحياة العامة ويضاعف التحديات الصحية.


وانتقد ناشطون بشكل واسع الاختلالات التي وصفوها بـ "الكبيرة" في مشاريع الطرقات التي نفذت خلال العام الجاري ومن ضمنها خط الجسر الذي يربط غرب وشرق العاصمة عدن وغرقت شوارع رئيسية في المنصورة والمعلا وكريتر والشيخ عثمان.

وفي السياق، وجه عبد الرحيم الجاوي مدير عام مديرية المعلا أثناء نزوله لأحياء وشوارع المعلا بسرعة تنفيذ أعمال شفط المياه من الشوارع والأحياء بالمديرية.


وأكد الجاوي مع فريق الشباب بالمديرية الاستعداد بتنفيذ رفع الأتربة والمخلفات من الشوارع والأحياء والتجهيز في حالة استمرار هطول الأمطار في الساعات القادمة.

وفي السياق، شهدت مدينة لحج أمطار متوسطة، أكد مراسل "الأيام" أنها أمطار خفيفة لم تضر بالبنية التحتية ولا سببت اختلالات في حركة السير والطرقات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى